أخبار مصر

4 بدائل لوقف تسريب الامتحانات

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن اللجان الخاصة بإعداد نظام جديد لامتحانات الثانوية العامة لمنعها من التسريب انتهت إلى 4 بدائل يجرى حاليا الاتفاق على نظام واحد منها، وسوف يناقش مع مختلف الجهات المعنية للعمل به بدءا من امتحانات العام الدراسي المقبل.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة، إن النظام الأول يعتمد على أن يتم دمج ورقة الأسئلة وورقة الإجابة في ورقة واحدة، والنظام الثاني “امتحان أون لاين” بمعنى أن يتم الامتحان من خلال سبورات ذكية في اللجان بدلا من ورقة الأسئلة، على أن يتم بث الامتحان عن طريق الإنترنت إلى اللجان بشكل إلكتروني في نفس الوقت دون اللجوء لطبع الأسئلة.

وأفاد المصدر أن النظام الرابع أن يتم العمل بنفس الآلية الحالية، بطبع ورقة الأسئلة، لكن سوف يتم قطع الإنترنت عن فيس بوك وتويتر وكل المواقع التي تسرب امتحانات الثانوية العامة، وهذا يحتاج إلى تشريع، ولكن يمكن بسهولة التصديق عليه من البرلمان، أما النظام الرابع هو طباعة الامتحان على ورقة لا يمكن تصويرها، وهذه موجودة في جهات سيادية.

وأشار المصدر إلى أنه سوف يتم عرض كل هذه البدائل على الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي طالب بتغيير نظام الامتحانات المعمول به حاليا، وتعهد بعدم تكرار ما حدث من تسريبات في الثانوية العامة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى