الأخبار

السيسي لـ «مشايخ وعواقل مطروح»

94

قال مصدر أمنى إن الرئيس عبد الفتاح السيسى طلب من مشايخ وعمد مرسى مطروح ضرورة زيادة التعاون مع القوات المسلحة والمنطقة الغربية العسكرية لمواجهة الإرهاب خلال الفترة المقبلة ومحاصرته لدعم الأمن والاستقرار على الاتجاه الاستراتيجي الغربي مع الجانب الليبي.

وأوضح المصدر أن الرئيس أكد لعمد ومشايخ مطروح أنهم يمثلون خط دفاع أساسي ورئيسي عن الأمن القومي المصري بجوار القوات المسلحة، ودعاهم إلى ضرورة محاصرة تهريب الأسلحة والذخائر من الجانب الليبي إلى الأراضي المصرية، والإبلاغ عن محاولات التسلل واختراق الحدود التي تحاول الجماعات الإرهابية القيام بها بين الحين والآخر .

وقد قال مصدر مُطلع رفيع المستوى، أن المنطقة الغربية العسكرية رفعت درجة الاستعداد في جميع وحداتها منذ حادثة ذبح المصريين في ليبيا مطلع الأسبوع الحالي، مؤكداً أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع للمنطقة، من أجل التأكد من الاستعداد القتالي، والاستعداد لأي تنفيذ مهمة من أجل حماية الأمن القومي المصري.

وأضاف المصدر خلال تصريح خاص لـ «صدى البلد» أن هناك تعاون بين عناصر حرس الحدود مع القوات الجوية المصرية والمنطقة الغربية العسكرية، من أجل تأمين الشريط الحدودي الملاصق لليبيا والذي يبلغ أكثر من 1000 كليو، لمنع عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات والهجرة الغير شريعة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يرافقه الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات يقومون بزيارة إلي المنطقة الغربية العسكرية، ويرافق الرئيس عدد من قيادات القوات المسلحة، وقد أطمئن الرئيس بنفسه على مدى جاهزية ورفع الكفاءة القتالية للقوات والمعدات.

 

صدي البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى