الأخبار

ضبط 2222 صيدلية مخالفة

 

84

 

أعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، أنه تم ضبط 2222 صيدلية مخالفة من إجمالي 5 آلاف و843 صيدلية تم التفتيش عليها من قِبل الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي خلال شهر يناير الماضي، كما تم ضبط 5 مؤسسات صيدلية غير مرخصة، وتم تحرير محاضر لها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

وأوضح الدكتور عدوي، الأربعاء، أن عدد المؤسسات التي صدر لها قرار بإلغاء الترخيص بلغ 28 مؤسسة، فيما تم ضبط 6 مؤسسات تبيع “الترامادول” المهرب، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار حملات التفتيش المكثفة التي تقوم بها وزارة الصحة والسكان على الصيدليات والمخازن بالمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، والتي تهدف إلى ضبط سوق الدواء ومحاربة ظاهرة الغش والتلاعب في مجال الأدوية.

وفي سياق متصل، أشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن الوزارة بصدد اتخاذ عدة إجراءات تنشيطية لقطاع التفتيش الصيدلي، وذلك على المديين المتوسط وطويل الأجل لمجابهة ظاهرة انتشار الغش الدوائي.

وأوضح أن تلك الإجراءات تشتمل على آليات فعالة لمكافحة ظاهرة غش الدواء، ومنها رفع كفاءة مركز اليقظة الدوائي والهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية ودعمها بأحدث الأجهزة، وتدريب مفتشي الصيدلة بالوزارة للعمل على رفع كفاءتهم وتنمية قدراتهم وإعلامهم بمصادر الأدوية الأصلية، بما يحقق توفير الدواء الآمن والفعال للمواطن المصري من خلال الأطر الشرعية لصرف الدواء.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى