الأخبار

ماذا قالت الصحف الإسرائيلية عن ضربات مصر لـ”داعش ليبيا”؟

 

 

114
اهتمت الصحف الإسرائيلية بمتابعة الضربات الجوية التي تنفذها مصر ضد تنظيم داعش الإرهابي عقب نشر فيديو يظهر ذبح 21 مصريا على يد مسلحي داعش في ليبيا.

قالت صحيفة جيروزاليم بوست إن مصر تنتقم بعد ذبح أبنائها.

وتابعت الصحيفة أن الضربات الجوية المصرية هي الأولى من نوعها ضد داعش في ليبيا.

وقال موقع بريكنج نيوز إسرائيل إن مصر فاجأت داعش بردها القوي والمفاجئ، مشيرة إلى أن داعش ستدفع الثمن وأن مصر تعاقب القتلة.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن مصر التي أنكرت مشاركتها في تنفيذ هجمات جوية في ليبيا بمشاركة الإمارات ضد المسلحين في ليبيا بدأت في استهداف مواقعهم ومخازن أسلحتهم.

وقالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل إن الطائرات الحربية المصرية استهدفت المدن التي يستولي عليها مسلحي داعش بعد ساعات من نشر فيديو قتل المصريين، مشيرة إلى أن القاهرة أقرت علنا بأنها قامت بتلك الضربات لمواجهة خطر الإرهاب الذي تأصلت جذوره في ليبيا خلال السنوات الأخيرة.

وقال موقع يونايتد ويز إسرائيل إن التلفزيون الرسمي المصري ذكر أن الضربات الجوية استهدفت معسكرات داعش ومراكز تدريبها في حين قالت بعض التقارير أن 7 من من مسلحيها قٌتلوا في تلك الضربات الجوية.

وتابع الموقع أن تقارير أخرى أشارت إلى أن الضربات المصرية استهدفت منازل قيادات داعش.

وقال موقع ديبكا التابع للاستخبارات الإسرائيلية إن مصر قصفت معاقل داعش في ليبيا بعد نشر فيديو ذبح المصريين على يد مسلحيها.

وادعى الموقع أن الفيديو الذي نشرته داعش لذبح المصريين في ليبيا جاء بعد 6 أيام من نشر مجموعة تابعة لها في سيناء فيديو يصف ذبح 10 مصريين متهمين بالتعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية والمصرية.

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى