الأخبار

92 مرشحًا يتعاطون المخدرات ومرضى نفسيون

 

137

قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة إن التحاليل الطبية للمرشحين لانتخابات مجلس النواب أثبتت أن 92 ممن أجروا الكشف الطبى يتعاطون المخدرات ومرضى نفسيون.

وأضاف المصدر لـ«المصرى اليوم» أن المجالس الطبية المتخصصة أرسلت تقارير نتائج تحاليل المخدرات والعيادات النفسية والعصبية الخاصة بهؤلاء أولا بأول للجنة العليا للانتخابات لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. وأشار المصدر إلى أن هناك قرارا بإعادة التحاليل الطبية فى حالة الشك فى تعاطيهم أى شىء، وبالفعل تمت إعادة جميع التحاليل لهؤلاء المرشحين أكثر من مرة لأن بعضهم تعاطى حبوب منع الحمل، وتم رصدها من خلال الأجهزة الحديثة فى المعامل، وتم التأكد من تعاطيهم المخدرات بعد إعادة التحليل.

من جهة أخرى قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، إن عدد المتقدمين لإجراء الكشف الطبى للمرشحين للانتخابات االبرلمانية بلغ 8623.

وأضاف عبدالغفار، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن عدد من أجروا الكشف فعليًا بلغ 8368 مرشحا على مستوى الجمهورية. وحول ما تردد عن انتهاء موعد الكشف قال عبدالغفار إن الوزارة مستمرة فى الكشف على المرشحين ولن تغلقه حتى يصدر قرار من اللجنة العليا للانتخابات بوقف الكشف. وأشار عبدالغفار إلى أن 40 مستشفى على مستوى الجمهورية تعمل منذ الثانية ظهرًا حتى الـ8 مساء، وحال وجود إقبال من المرشحين يستمر العمل اختياريا فى المستشفى حتى الساعة 10 أو 12 مساء.

وأكد عدد من مديرى المستشفيات التى تجرى الكشف على المرشحين للانتخابات أن عددا من المرشحين حاول التقرب إليهم خلال الفترة الماضية، فى محاولة لتجاوز أدوارهم فى الكشف، إلا أنهم يصرون على عدم استثناء أى شخص من القواعد المنظمة للكشف.

وأكد أحد المديرين أن الوزارة شددت عليهم عدم اتخاذ أى إجراءات استثنائية لأى مرشح، ومن يقوم بذلك سوف يحال للتحقيق والتأديب لأنه خالف القانون ولوائح العمل بالوزارة.

 

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى