الأخبار

ترحيب بتدريب العائدين من ليبيا

142

أكد المهندس داكر عبد اللاه عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء وعضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن قطاع التشييد والبناء والمقاولات هو الأقرب لاستيعاب العمالة المصرية العائدة من ليبيا.

وأضاف داكر، في بيان صحفي، أن هذا هو دور رجال الأعمال والقطاع الخاص في مساندة الدولة من خلال توفير فرص العمل للعمالة المصرية العائدة من ليبيا ويقدر عدد العمالة المصرية بليبيا حوالي 800 ألف طبقا لتصريحات سابقة لوزيرة القوى العاملة.

وطالب عبد اللاه، جميع القطاعات الاستثمارية مساعدة المصريين العائدين من ليبيا في ذلك الوقت الحرج حتي لا نزيد من حجم البطالة الموجود في مصر حالياً كما قال أنه لابد من مشاركة المستثمرين والمطورين في ذلك العمل حتي يقوم كلاً منا بدوره لمسانده الدولة ومساعدتها بالطرق المناسبة لكل قطاع علي حدة.

وأكد أن قطاع التشييد والبناء من القطاعات التي يمكن أن تستوعب أكبر عدد من العائدين من ليبيا لتغطية العجز في العمالة المدربة في قطاع التشييد والبناء بعد القيام بتدريبهم بمراكز التدريب التابعة لوزارة الإسكان والتي تصل إلي 62 مركزا بمختلف أنحاء الجمهورية وهذا سيساعد القطاع على الخروج من أزمة دخول مقاولين أجانب وعمالة أجنبية لقطاع التشييد في مصر.

وأوضح أن مصر الآن تقوم بمشروعات تنموية كبرى تستوعب قدرا كبيرا من العمالة من خلال العمل بالمشروع القومي للطرق ومشروع المليون وحدة سكنية وقناة السويس الجديدة.

وأشار إلي أنه سيقوم بمخاطبة اتحاد المقاولين ليوجه مخاطبات رسمية لجميع شركات المقاولات ليتم جمع أكبر قدر ممكن من فرص العمل في شركات قطاع المقاولات المصرية وذلك لتوفير فرص عمل للعائدين من ليبيا خصوصاً أن القدر الأكبر من العمالة المصرية في ليبيا في الوقت الحالي من عمال قطاع التشييد والبناء.

وأكد داكر أنه يشعر بالمسئولية تجاه العائدين من ليبيا وأسرهم وأهاليهم، لافتا إلى أنه يجب علي كل رجل أعمال استيعاب اكبر قدر ممكن من العمالة كل حسب المحافظات القاطنين فيها حتى يؤدي كل منا دوره تجاه وطننا.

من جانبه، أوضح المهندس محمود محمد غنيم عضو جمعية شباب الأعمال وصاحب شركة مقاولات أن القطاع الخاص يتحمل مسئوليته تجاه مصر في أزمتها الحالية خاصة قطاع التشييد الذي يعاني من نقص العمالة المدربة.

وأضاف غنيم إن المستثمرين المصريين وطنيون ويخافون على مصلحة وطنهم ويساندون إخوانهم المصريين في أزماتهم

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى