الأخبار

تسريبات السيسي “مفبركة”

75

 

 

أجرت شبكة CNN الأمريكية، حوارا مع رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، بشأن التسريبات التي أذيعت مؤخرا، وتسببت في غضب كبير وموجة عارمة من الانتقادات، التي وجهت للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لكن محلب أنكر كل هذه التسريبات وأكد أنها “مفبركة” و “ملفقة”، وتهدف للوقيعة بين السيسي وأشقائنا في الخليج.

ووجه المذيع سؤالا لمحلب خلال المقابلة، بشأن التسريبات، التي قال إنها تظهر الرئيس السيسي بمظهر الطامع في ثروات دول الخليج، فما تعليقك على هذا، فرد محلب سريعا “هل يمكن لأحد أن يصدق أن هذه التسريبات حقيقية”.

وفيما يخص أحداث استاد الدفاع الجوي، التي راح ضحيتها 19 من مشجعي نادي الزمالك، وكانت إجابته أن التحقيقات لازالت مستمرة لمعرفة الجاني الحقيقي، كما شدد على أن هذه الحادثة “مدبرة” من قبل من يريدون زعزعة أمن مصر، لكن الشعب والحكومة على دراية كبيرة بما يحاك لهم من مؤامرات.

وعند سؤاله عن رأيه في أحكام قضائية، على 60 ألف من أنصار “الإخوان”، قال إنه كرئيس وزراء يجب أن لا يعلق على أي حكم قضائي، تأكيدًا منه على استقلالية المؤسسة القضائية في مصر، وثقة الحكومة المصرية في كل ما تصدره من أحكام واجبة النفاذ.

كما طرح عليه سؤال، عن تعليقه على عدم تلقي مصر دعما لمكافحة الإرهاب في سيناء وعلى الحدود مع إسرائيل، قال محلب إن مصر لديها القدرة على مكافحة الإرهاب بمفردها، لما تملكه من جيش قوي للغاية، يستطيع أن يدافع عن الأراضي المصرية ببسالة.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى