الأخبار

“الإخوان” لن تستطيع أن تحكم مصر

26كتبت هــنــا ســعــيــد

 

  • حسان للمصريين: مصر ليست ملكا لـ”الرئيس وحكومته” وحافظوا على “قناة السويس” بدمائكم
  • إياكم أن تشهروا السلاح فى وجه مصرى “قبطيا كان أو مسلما”
  • الله يقيم دولة العدل ولو كانت كافرة ولا يقيم دولة الإسلام إن كانت ظالمة
  • لن يستطيع الإخوان وحدهم أن ينهضوا بمصر ولا بديل عن المشاركة السياسية

شدد الشيخ محمد حسان، خلال خطبة الجمعة اليوم، على ضرورة الإيمان بقدر الله وقضائه، لافتا إلى أهمية الاستسلام لقدر الله خيره وشره.

وقال حسان، خلال خطبته التى بثتها قناة “الرحمة” الفضائية: “الإيمان بالقدر لا يعنى أن تتواكل دون أن تأخذ بأسباب النصر والتقدم والتمكين، فالتوكل على الله يجب معه الأخذ بالأسباب، وأذكركم جميعا بأنه ما من مصيبة تقع بنا إلا بإذن الله”.

وأكد حسان أن الله أوصى المسلمين بالصبر، فذكر الله الصبر فى القرآن الكريم أكثر من 90 مرة، وأمر بها سيد الصابرين محمد (صلى الله عليه وسلم) 20 مرة، وذلك تأكيدا على جلال هذا الخلق وحاجة الجميع إليه.

وأوصى حسان، المصريين باحترام حرمة الدماء، لافتا إلى أن التعدى على الدماء خسران فى الدنيا والآخرة فمن يتعدى على أخيه يغضب الله عليه ويسكن جهنم خالدا فيها.

وقال: “يا أهل مصر.. حافظوا على الدماء واحظروا غضب الله عليكم وإياك أخى المسلم أن تشهر لأخيك سلاحا أبيض أو ناريا أو مولوتوف سواء كان قبطيا أو مسلما فالقتل عند الله سواء”.

من ناحية أخرى، طالب حسان المسئولين بترسيخ دولة الحق والعدل، لافتا إلى أن البلاد لا تقوم لأنها مسلمة بل لأنها عادلة، وقال: “الله يقيم دولة العدل ولو كانت كافرة ولا يقيم دولة الإسلام إن كانت ظالمة”.

كما شدد حسان على ضرورة الحفاظ على الممتلكات والمؤسسات العامة، موجها رسالته للمصريين بألا يستخدموا الظلم فى طلب حقهم فلا يحرقوا مؤسسة أو يحطموا منشأة من أجل المطالبة بحقهم.

كما وجه رسالة لرجال السياسية بمصر قائلاً: “لن يستطيع أى فصيل سياسي مهما كانت قوته أن ينهض بمصر منفردا، إخوانياً كان أو سلفيا أو ليبراليا، فلابد على الجميع نبذ سياسة إقصاء الآخر”، لافتا إلى أن “مصر ليست ملكا للرئيس أو للحكومة فهى ملك لكم أنتم فحافظوا عليها ودافعوا عن قناة السويس بأرواحكم ودمائكم”.

ووجه حسان رسالة لكل مسلم قائلاً: “كن عن همومك معرضا الله يفعل ما يشاء فلا تكن معترضًا فإن اعترضت على قدرته فاخرج من سلطانه.. اصبر أيها المسلم فأنت تتطهر بالابتلاء من كل ذنب اقترفته”.

وروى حديث عبدالله بن مسعود عن الرسول (صلى الله عليه وسلم) قال: “ما يصيب المسلم شىء من نصب ولا هم ولا حزن، ولا أذى ولا غم، حتى الشوكة التى يشاكها إلا كفّر الله بها من خطاياه”.

ووجه حسان رسالة للمصريين كافة وأهل بورسعيد خاصة ممن فقدوا أبناءهم خلال الأحداث الماضية قائلاً: “اصبري أيتها الأم الثكلى واصبر أيها الأب المطعون فى ولدك، فوالله صبركم هذا سيصب فى ميزان حسناتكم ولن يضيع الله أجرها.. فالله يختبركم بهذا الابتلاء ثم يطهركم به من ذنوبكم ثم يرفع به درجاتكم بالجنة”.

واختتم حسان خطبته بالدعاء لمصر قائلاً: “نرفع لك يا الله أكف الضراعة بأن ترفع غضبك ومقتك عنا.. يارب أنت تعلم ما وصلت إليه بلادنا فارحمنا، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا وارض عنا وأنزل علينا رحمتك واجعل اللهم مصر وأهلها فى معيتك”.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى