الأخبار

أكثر من 20 مليون قطعة سلاح بليبيا

171

 

أكد الكاتب والمفكر الليبي الدكتور، أحمد إبراهيم الفقيه، أنّه يُوجد في الدولة الليبية حاليًا أكثر من 20 مليون قطعة سلاح، وأن القذافي هو الذي فتح مخازن السلاح وقت الثورة، لإدخال البلاد في فوضى.

وأضاف الفقيه في لقاءٍ له ببرنامج “ضيف اليوم”، الذي تقدمه الإعلامية كريمة الحلفاوي، على فضائية “الغد العربي”، أن أعداد قطع السلاح الموجودة حاليًا في ليبيا تُعتبرُ أرقامًا “مفزعة”، موضحًا أن نظام القذافي أغلق مؤسسات صحفية، وأحرق وثائق ملكية شخصية.

وتابع الفقيه: “نحن لن نترحم على أي طاغية في أي دولة عربية، لأنه لا عودة إلى الوراء مرة أخرى”، موضحًا أن ليبيا تعرضت لنكسة في القيم الأخلاقية وأيضًا في السياسة، بسبب وجود الأجندات الخارجية، قائلًا: “دخلت ليبيا أجندات وقوى خارجية للعبث في أمن واستقرار الدولة”.

وأوضح الفقيه أنّ الغرب يريدون أمن واستقرار الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة على حساب العرب، مُتابعًا: “نحن نستطيع أن نصنع من ليبيا نموذجًا نفتخر به دوليًا، لأن لدينا موارد كثيرة لم تكن موجودة في أي دولة من دول العالم”.

واستطرد الفقيه: “الحديث عن دولة ليبيا في الوقت الحالي هو تحريك للمواجع والمشاعر الوطنية”، لافتًا إلى أن الثورة في دولة ليبيا لم تقم إلا بعد مرور 42 عامًا، لكن القذافي لم يستسلم، وأدخل البلاد في صراع مع الفوضى لفترة طويلة.

 

 

 

 

 

محطات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى