الأخبار

”ضربة السيسي الجوية فتحت الخير علينا”

 

 

176

 

عمت الفرحة قرية برج مغيزل التابعة لمركز كفرالشيخ، بعد وصول 7 صيادين من أبناء القرية من ضمن 21 صياداً محتجزين لدي السلطات الليبية، منذ شهر ونصف.

كان أهالي قرية برج مغيزل استقبلوا الصيادين في أجواء لم تشهدها القرية من قبل بالزغاريد وهتافات التكبير، حيث تجمع اهالي القرية منذ صلاة الظهر علي الطريق العام في انتظار الصيادين، وعند وصولهم تحول الاستقبال إلي هتافات مؤيدة للسيسي أطلقها الأهالي فرحاً مثل” تحيا مصر .. وعاش السيسي”، كما شكر الأهالي هيئة الثروة السمكية ومحافظ كفر الشيخ ونقابة الصيادين الذين تعاملوا باهتمام شديد تجاه تلك الأزمة .

والصيادون العائدون هم : محمد صبحي داود – 30 سنه، حيث يعد العائل الوحيد لوالده الذي يعاني من فشل كلوي، وزوجته وأمه، ومحمد محمود أحمد محمود الذي اصيب اثناء تواجده في ليبيا بطلق ناري حيث يبلغ من العمر- 35 عام، ويعول والدته وزوجته وابنيه، واسامه جوهر محمد كناس – 22 سنه، أعزب، و احمد جابر فراج – 36 سنه، ويعول والده المسن، وزوجته واولاده الثلاثة، وعلي احمد بريش – 28 سنه، واخيه وجدي – 23 سنه، وهما يعولان امهم واخواتهم الأربعه ووالدهم متوفى .

يقول محمد صبحي داود، من الصيادين العائدين، ”تم احتجازنا في ميناء زواره الليبي لمدة 15 يوماً عقب قيام السلطات الليبية بإلقاء القبض علينا بالتهمة المعروفة الصيد في المياه الإقليمية الليبية بدون تصريح وذلك منذ حوالي 3 شهور ونصف او أربعة أشهر تقريبا، وعليها رحلتنا السلطات الليبية إلي مصراتة، ثم بعد ذلك إلي طرابلس، وعدنا مرة اخري إلي مصراتة، لحين انتهت الأزمة وتم ترحيلنا جوا لمصر عبر الحدود التونسية”.

وأضاف محمد محمود – من الصيادين العائدين، ”لم نقصد الصيد في المياه الإقليمية الليبية ولكن الرياح والنوة التي تعرضنا لها قذفتنا في المياه الليبية دون قصد، وتعرضت لطلق ناري بذراعي الأيسر بعد قيام السواحل الليبية بإطلاق النيران علينا، وعانينا أشد المعاناة بعد قطع الاتصالات مع الدبلوماسيين الليبيين، وبمنتهي الصراحة ”ضربة السيسي الجوية فتحت الخير علينا”، بعد ضرب معاقل داعش، فرأينا أفضل معاملة بعد هذه الضربة، بالأضافة إلي احلي المعاملات التي رأيناها من أشقائنا التوانسة وهي دي العروبة الحقيقية”.

وشهدت قرية برج مغيزل قيام العديد من اهالي القرية بإطلاق الأدعية للرئيس السيسي قائلون ”اللهم نصر السيسي ..اللهم نصره علي أعدائه”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى