الأخبار

فرنسا تدعم مسعى الاتحاد الأفريقي لنيل تأييد مجلس الأمن

132

 

 

قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم أن فرنسا ستدعم سعي الاتحاد الافريقي للحصول على تأييد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للقوة التي تشارك فيها خمس دول لقتال جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة.

وتحدث فابيوس أثناء جولة يقوم بها في كل من تشاد والكاميرون والنيجر وهي الدول التي تشن عمليات ضد المتشددين الذين قتلوا الآلاف في حرب تدور رحاها منذ ست سنوات لأقامة دولة إسلامية في شمال نيجيريا حسب ما ذكرت رويترز.

وضاف “فابيوس” في نيامي عاصمة النيجر دعم فرنسا لقوة الرد الافريقية الموحدة كامل. فرنسا ستدعم طلبا من الاتحاد الافريقي ودول معنية أخرى لاستصدار قرار من مجلس الأمن.
وأكد فابيوس في مؤتمر صحفي لاشك أن نيجيريا تخوض بشكل كامل صراعا ضد بوكو حرام ، ومن الواضح أن الأعمال التي قامت بها الحكومة النيجيرية مؤخرا مشجعة.

 

وأقر الاتحاد الافريقي تشكيل القوة التي تتألف من وحدات من نيجيريا وتشاد والكاميرون والنيجر وبنين في قمة عقدت الشهر الماضي في أثيوبيا ،ويقول مسؤولون أفارقة رفيعو المستوى إن صدور قرار من مجلس الأمن يمكن أن يمنح القوة تفويض الأمم المتحدة.

وتشكلت القوة لأسباب منها فشل نيجيريا فيما يبدو في هزيمة المتشددين الذين شنوا سلسلة من الهجمات عبر الحدود في منطقة بحيرة تشاد خلال الأسابيع القليلة الماضية إضافة إلى قتل المئات في نيجيريا.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى