الأخبار

6 أرقام فقدها الأهلي بعد خسارة السوبر الإفريقي

 

45

خسر النادي الأهلي بطولة كأس السوبر الإفريقي أمام وفاق سطيف الجزائري بضربات الترجيح 5-6، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
ولم ينجح الأهلي في تحقيق عدة أرقام قياسية جديدة في سجله بعد هزيمة اليوم.
– لم ينجح في أن يكون رابع فريق “بطل للكونفدرالية” يفوز بالسوبر على حساب بطل دوري أبطال إفريقيا، حيث لم يخسر صاحب البطولة الأقوى دوري الأبطال إلا في 3 مناسبات أعوام 1993، و1998، و2012 عندما خسرت أندية الوداد المغربي، والرجاء المغربي، والترجي التونسي.
– لم ينجح الأهلي في زيادة عدد بطولاته القارية ليتصدر أندية العالم بـ(20 بطولة) ليبتعد عن أقرب منافسيه عالميا ميلان الإيطالي بـ(19 بطولة).
– كان يأمل خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للأهلي، في الفوز بثالث بطولاته مع الأهلي هذا الموسم، بعد التتويج بالسوبر المصري بضربات الترجيح على حساب الزمالك، ثم الكونفدرالية الإفريقية على حساب سيوي سبورت الإيفواري بهدف القناص عماد متعب في الثواني الأخيرة من المباراة.
– لم ينجح الأهلي في تحقيق رقم قياسي بالفوز بالسوبر الإفريقي للمرة الثالثة على التوالي، حيث لم يستطع أي فريق تحقيق ذلك الرقم من قبل.
– لم ينجح الأهلي في الثأر من الهزيمة أمام وفاق سطيف عام 1988 بكأس الأندية الأفريقية لأبطال الدوري، عندما خسر الأهلي البطولة بضربات الترجيح، ليكرر بطل الجزائر فوزه اليوم ويحرم الأهلي من بطولة قارية طالما كان منافسه في النهائي وفاق سطيف.
– لم ينجح الأهلي في تعزيز رقمه القياسي بالفوز بالسوبر الإفريقي (6 بطولات) والابتعاد بالرقم القياسي للفوز بتلك البطولة أمام أقرب منافسيه الزمالك (3 ألقاب).
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى