الأخبار

«الخارجية» تحذر من تهاون المجتمع الدولي

121

 

 

اجتمع السفير أسامة المجدوب، مساعد وزير الخارجية لشؤون دول الجوار، الإثنين، مع سفراء الدول أعضاء مجلس الأمن المعتمدين في القاهرة، لشرح تحركات مصر القادمة على مستوى مجلس الأمن بشأن مشروع القرار المقدم باسم المجموعة العربية حول الأوضاع الحالية في ليبيا ومكافحة الإرهاب هناك.

وأوضح «المجدوب» أن الوضع في ليبيا أصبح يهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي، حيث استشرى الإرهاب في مناطق عدة بليبيا، وهذا ما أدى إلى وقوع الإحداث الشنيعة التي قام بها تنظيم «داعش» الإرهابي في الفترة الأخيرة، التي طالت مواطنين مصريين في مدينتي سرت والقبة.

وحذر «المجدوب» من تهاون المجتمع الدولي في التعامل مع هذه الظاهرة، مؤكدا أن وجود تلك التنظيمات في ليبيا يمثل تهديدا لجميع الأطراف داخل وخارج ليبيا، وذلك بنفس قدر ما يمثله تنظيم داعش الإرهابي في كل من سوريا والعراق من تهديد مماثل، كما أنه يجب التحرك السريع والعملي لدعم مشروع القرار لتسهيل إجراءات حصول الحكومة الليبية الشرعية المعترف بها دوليا على السلاح والتدريب لمواجهة الجماعات الإرهابية في أماكن تمركزهم.

وأكد «المجدوب» أن مصر تؤمن بأنه لا بديل عن الحل السياسي للأزمة الحالية بين الأطراف الليبية النابذة للعنف، كما أن مصر كانت ولا تزال من أهم الدول التي تدعم جهود المبعوث الأممي، برناردينو ليون، في هذا الشأن، مؤكدا أن ليس هناك أي تعارض بين المسارين، بل العكس، حيث إن محاربة والقضاء على ظاهرة الإرهاب يهيئ المناخ الآمن لاستكمال العملية السياسية الانتقالية.

من جانبهم، أعرب سفراء الدول أعضاء مجلس الأمن المعتمدين في القاهرة عن تفهمهم للموقف المصري، مؤكدين أن ظاهرة الإرهاب في ليبيا أصبحت تهدد أمن وسلامة جميع الدول وإدراكهم لمخاطر انتشارها بجنوب أوروبا، كما أنهم سوف يقوموا بنقل وجهة نظرنا لدولهم في أسرع وقت.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى