الأخبار

“السعيد” لإبراهيم عيسي بعد انتقاده “السيسي”:

170

 

انتقدت الكاتبة الكويتية فجر السعيد، الإعلامي إبراهيم عيسي، عقب هجومه على ظهور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء أمس، أثناء حديثه للشعب المصري، بعدما فضل أن يكون جالساً  أمام حديثه، وهو ما لم يفضله “عيسي” مطالبه بضرورة الوقوف.

 

وقالت “السعيد” عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” أن “السيسي” تخطي الحدود وفضل الظهور جالساً لأنه ليس خطاب موجه للشعب وإنما حديث للرد على الكثير من الاستفسارات التى تهم الشارع المصري.

 

وطالبت “السعيد” فى كلمتها إبراهيم عيسي بالوقوف هو الأخر أمام الشعب إذا كان يريد أن تصل كلماته للشعب المصري كما أراد توصيلها “السيسي”.

 

حيث كتبت تقول :” تركيز كل السياسيين في مصر على أن خطأ مخرج خطاب السيسي إنحصر في جلوس الرئيس على كرسي “فوتيه” وأنه كان يجب أن يكون واقفاً أو خلف مكتبه أعتقد بأنه خروج عن حدود النقد المنطقي الموضوعي وتعدي على الرئيس بشكل مباشر بقصد الإساءه وبهدف لفت النظر.. وإبعاد الناس عن الحديث الموضوعي عن الأخطاء القاتله في الإخراج والتصوير التي يعيها اي مخرج او مصور او حتى مونتير !!!

 

وتابعت :”أولاً ما أذيع بالأمس للرئيس السيسي لم يكن خطاباً موجهاً للشعب ليجلس خلف مكتبه او يقف خلف بوديوم ويخطب..إنما حوار تلفزيوني اسئله وأجوبه مع استبعاد الأسئله والإكتفاء بالأجوبه إختصاراً للوقت ولتسهيل وصول المعلومه للمتلقي .

 

ثانياً الم تشاهدوا البرامج التسجيليه في القنوات الإخباريه العالميه لكبار الشخصيات التي تظهر بنفس الشكل تتحدث دون وجود مذيع والربط يكون بالفواصل والا مالعاده المحطات الأجنبيه روعه عندكم وعندما تُطبق نفس الفكره في مصر تعتبر خطأ فااااادح !!!!!!!

 

– الفكره من الحوار كما أفهمها حوار بدون مذيع للإجابه عن تساؤلات الشارع المصري والعربي خلال الفتره السابقه وبالذات بعد شائعات التسريبات والعلاقه مع دول الخليج !!!

 

وهذا لا يحتاج الى خطاب رسمي من خلف مكتب او بوديون إنما حوار صريح ومكاشفه ورد على تساؤلات بطريقه توحي للمتلقي بأن الرئيس زايره في بيته ويجاوب على تساؤلاته التي كتبها بوسائل التواصل الإجتماعي وهي مستلقي على ‫‏الكنبه

 

اما الأستاذ الكبير ابراهيم عيسى “والذي أكن له كل تقدير وإحترام لدوره الرائع في تنوير الناس خلال فترة الإحتلال الأخواني “.

 

واختتمت تقول :”إذا كان يرى أن مخاطبة الشعب المصري يجب أن تكون وقوفاً فقط ولا يجوز مخاطبة الشعب بالجلوس على مرسي فليبادر جزاه الله عنا كل خير بنفسه ويقف في كل حلقاته القادمه والتي يخاطب بها الشعب المصري والا.. ليعتبر أن الرئيس المصري حاول الإقتداء به وقلده وخاطب الشعب جلوساً ولا ضرر ولا ضرار فهو استاذ كبير وعلامه في الإعلام وفن مخاطبة الشعوب وتقليده او إتباع سنته شيء جيد”.

 

 

 

 

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى