الأخبار

بالمستندات.. “أبو قمر” يطعن على استبعاده من “جنوب بورسعيد”.

126

 

أكد الدكتور أحمد أبو المجد، أمين حزب “مصر بلدى” بمحافظة بورسعيد، أن الحزب منح أحد المرشحين بدائرة الشرق وبورفؤاد توكيلا للطعن صباح غد “الثلاثاء” على مرشح حزب المؤتمر مسعد الأمير الذى تقدم بأوراق ترشيحه للبرلمان عن دائرة الشرق وبورفؤاد باسم حزب المؤتمر رغم توقيعه لحزب مصر بلدى رسميا بأن يخوض الانتخابات البرلمانية عن نفس الدائرة باسم الحزب وحرر له خطاب ترشح للجنة العليا للانتخابات.

وقال إنه فوجئ وأعضاء الهيئة العليا للحزب بتقدم الأمير بأوراق ترشحه للجنة العليا للانتخابات فى بورسعيد برئاسة المستشار أحمد طلبة باسم حزب المؤتمر، مما أضاع على الحزب فرصة ترشيح بديل له بنفس الدائرة.

وأكد أبو المجد أنه لم تصل للحزب أي مكاتبات رسمية من المرشح بشأن اعتذاره عن خوض الانتخابات أو تقديمه استقالته حتى موعد إغلاق الباب مما كان له الأثر السلبى على الفشل فى الدفع بأحد أعضاء الحزب بديلا بنفس الدائرة خاصة أنه كان من بين المتقدمين الراغبين فى الترشح الدكتور عاطف علم الدين رئيس جامعة بورسعيد السابق وهو أحد القامات العلمية والسياسية والشعبية فى الشارع البورسعيدى.

ومن جانبها أكدت نهلة الالفى رئيس لجنة حزب الوفد ببورسعيد تقدم الحزب بطعن رسمى امام القضاء الادارى لاستبعاد مرشح الحزب محمد كمال الدين جاد بدائرة العرب والمناخ بدعوى عدم تقدمه بخطاب فتح حساب البنك رغم أنه أودع الايصال الخاص بفتح الحساب فى اليوم الاول ولم تطالبه اللجنة حتى اغلاق الباب بخطاب رسمى من البنك.

ونوهت الالفى بأن جلسة القضاء الادارى حدد لها الخميس المقبل لنظر الطعن المقدم من الحزب، مشددة على ثقتها فى القضاء المصرى.

وفى ذات السياق أكد عدد من المصادر أن نائب الوطنى المنحل الحسينى ابوقمر، تقدم بطعن اليوم “الاثنين” حددت له جلسة الخميس المقبل بالقضاء الادارى، وذلك ضد استبعاده من الترشح بقرار من لجنة الانتخابات ببورسعيد بسبب خطاب البنك أيضا.

جاء تقدم ابوقمر بطعنه اليوم عن طريق مستشاره القانونى مخالفا لما سربه خلال الساعات الماضية بعدم طعنه على القرار وعدم خوض الانتخابات البرلمانية الحالية.

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى