الأخبار

مُعلمي الأقصر لمدير إدارة إسنا:

171

 

أصدر اتحاد معلمي محافظة الأقصر بيانا، اليوم الاثنين، استنكر فيه قرار مدير إدارة إسنا التعليمية بحظر الإدلاء بأية تصريحات صحفية لأيا من وسائل الإعلام المقروءة والمكتوبة والمسموعة أو حتي صفحات التواصل الاجتماعي.

وقال البيان، “يا سيادة مدير الإدارة بدلا من أن تشغل نفسك بتصريحات المعلمين لوسائل الإعلام و تعود بهم إلى عصور حجرية ولت و لن تعود، كان أولى بك أن تحل مشاكلهم وتستمع إلى شكواهم”.

وتابع البيان، “ولتعلم أن هذا القرار لا يساوى الحبر الذي كتب به، فلا رقيب ولا حسيب على رأى المعلم، و ليس هناك وصى علينا حتى نأخذ منه الإذن لنتحدث للصحف أو الإعلام عن همومنا و مشاكلنا التي بتم أنتم شخصيا جزء منها، فكيف بالمعلم الذي لم يتقاضى أجره لمدة ثلاثة شهور أن تطلبوا منه أن يخرس ولا يشتكي للقاصي و الداني كيف بالمعلم الذي تعطلون صرف مستحقاته من قضايا عادلة صادر بها أحكام ألا يتكلم ، كيف تطلب من المظلومين ألا يئنوا ، كيف تطلب من الموجوعين ألا يصرخوا”.

كان مدير إدارة إسنا التعليمية قد أصدر أمرا إداريا حمل رقم (5) بتاريخ 17 فبراير الجاري ووصل ، اليوم الإثنين، إلي معظم مدارس إدارة إسنا بعدم السماح بدخول الصحفيين إلي مباني المدارس التابعة للإدارة فضلا عن حظر الإدلاء بأية تصريحات صحفية.

وجاء نص القرار كالتالي، أولا، “ينبه مشددا على جميع مدارس الإدارة بضرورة عدم السماح بدخول الصحفيين أو المراسلين إلا بعد الحصول على إذن معتمد من مدير عام الإدارة و في حالة المخالفة سيتعرض المخالف للمساءلة القانونية”.

ثانيًا، “يحظر على جميع العاملين بالإدارة التعليمية أو العاملين بالمدارس للمراحل المختلفة عدم الإدلاء أو التصريح للوسائل المقروءة أو المسموعة أو المرئية أو صفحات التواصل الاجتماعي بأي معلومات إلا بعد الحصول علي إذن بالموافقة معتمد من مدير عام الإدارة في حالة المخالفة سيتعرض المخالف للمساءلة القانونية.

 

 

 

أونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى