الأخبار

تنظيم القاعدة يدعو لتفجير سيارات مفخخة فى كبرى المدن الأمريكية

172

 

 

كشفت شبكة فوكس نيوز التليفزيونية الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن دعوة أصدرها تنظيم القاعدة، لتفجير سيارات مفخخة فى كبرى المدن الأمريكية، منها واشنطن ونيويورك ولوس أنجلوس.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مجلة تابعة لتنظيم القاعدة باسم “الإلهام”، مطالبها لعناصر القاعدة باستهداف التجمعات المدنية، مثل التجمعات السياسية والمناسبات الرياضية، سواء فى الولايات المتحدة أو فى دول أخرى، منها بريطانيا وفرنسا، كما دعا التنظيم العناصر الانتحارية المستقبلية إلى دراسة إمكانية القيام بهجمات خلال المواسم الانتخابية أو أعياد رأس السنة، مشيرة إلى أن عاملى التوقيت والمكان مهمان لنجاح أى عملية.

ودعت المجلة، فى عددها، العناصر الجهادية لاختيار الأهداف فى الدول المقيمين بها، لمعرفتهم بطبيعة الأماكن، لافتة إلى أن الأهم استهداف أشخاص وليس مبانى، على حد قول المجلة.

ومن بين الأماكن التى أشارت إليها المجلة لاستهدافها برج سيرز بمدينة شيكاغو، والقواعد العسكرية شمال فيرجينيا، وملاعب كرة القدم فى بريطانيا، خاصة خلال مباريات النهائيات.

يذكر أن هذه الدعوة تأتى بعد عام من التفجير الذى وقع خلال الماراثون الذى أقيم بمدينة بوسطن، وأسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة آخرين، وفى الوقت الذى تتم فيه حالياً استعدادات أمنية مشددة بمناسبة إقامة ماراثون بوسطن القادم فى شهر إبريل المقبل.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى