الأخبار

نجاح أى اتفاق سلام مرهون بالحفاظ على الحقوق الفلسطينية

9

(أ.ش.أ)

أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوى، أن نجاح أى اتفاق سلام مرهون بالحفاظ على الحقوق الفلسطينية الأساسية.

وشددت عشراوى، فى لقاء لها اليوم الخميس مع وفد من قيادة منظمة “جيه ستريت” اليهودية الأمريكية برئاسة مؤسسها ورئيسها جيريمى بن عامى بمقر منظمة التحرير الفلسطينية، على ضرورة أن يتوافق أى اتفاق سلام مع متطلبات القانون الدولى، وإحقاق حقوق الشعب الفلسطينى غير القابلة للتصرف وفى مقدمتها حقه فى تقرير المصير والحرية والسيادة، كما يجب أن يتضمن مبادئ العدالة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس، وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين على أساس القرار الأممى 194، ووقف الأنشطة الاستيطانية وتفكيك المستوطنات.

وأطلعت عشراوى الوفد على آخر التطورات السياسية والمفاوضات الجارية، وانتهاكات إسرائيل للقانون الدولى وتأثير ذلك على إمكانيات التوصل إلى سلام وعلى المنطقة بشكل عام، وبحثت أيضا بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقالت عشراوى، “إن إسرائيل تدمر جهود وزيرة الخارجية الأمريكى جون كيرى بشكل متعمد، وتستخدم المفاوضات باعتبارها غطاء لمواصلة أنشطتها الاستيطانية غير القانونية، وخاصة فى القدس ومحيطها، وسرقة الأراضى والموارد الفلسطينية، بالإضافة إلى الانتهاكات الأخرى”.

وأوضحت عشراوى، أن الجالية الأمريكية اليهودية، لاسيما التى تمثلها منظمة “جيه ستريت”، تواجه تحديا مزدوجا فى التأثير على الإدارة الأمريكية من جهة وعلى الحكومة الإسرائيلية المتطرفة من جهة أخرى، لذلك فلابد من التحرك بشكل سريع من أجل إنقاذ فرص السلام والاستقرار.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى