الأخبار

حبس إخواني اعترف بالتدريب لتنفيذ عمليات إرهابية

6

 

قررت النيابة العامة بالسويس، اليوم، حبس “معتز صلاح عثمان علي”، الطالب بالفرقة الثانية بالمعهد الحاسب الآلي بالسويس، أحد أخطر العناصر الإرهابية المنتمية لجماعة الإخوان بالمحافظة لمدة 15 يومًا، لاتهامه بالمشاركة في التخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية بالمجرى الملاحي لقناة السويس، ومشاركته في إشعال النيران في سيارات ضباط شرطة ودراجات نارية تابعة لمرور السويس والمشاركة في معسكر للتدريب على العمليات الإرهابية.

وكانت قوات جهاز الأمن الوطني بالسويس، ألقت بالقبض على المتهم تنفيذًا لقرار النيابة العامة بالسويس بضبطه وإحضاره في 8 قضايا متهم بها بالمشاركة في عمليات إرهابية، ومعسكرات لجماعة الإخوان بالسويس تم بها تدريب أعضاء الجماعة على تنفيذ العمليات الإرهابية.

وقال مصدر قضائي بالسويس، إن المتهم اعترف تفصيليًا أن جماعة الإخوان دربته هو وزملائه على أعمال الغطس لزرع محدثات صوت وقنابل بالمجرى الملاحي لقناة السويس من أجل زرع ونشر حالة من الهلع وحتى تمنع مرور السفن، لأن ذلك سيخدم قضية الجماعة.

وتابع المصدر، أن المتهم أكد في اعترافاته ، أنهم تلقوا تدريبات على صنع المتفجرات داخل شقة سكنية بمنطقة الألبان الجديدة بالسويس، وقام بتدريبهم أعضاء بجماعة الإخوان، مشيرًا إلى أنه كان يحصل على مكافآت مالية كبيرة عقب كل عملية إرهابية يتم تنفيذها.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى