الأخبار

“الداخلية” تصرح بوقفة احتجاجية للتنديد بذبح “كلب الأهرام”

 

133

 

 

ينظم عدد من النشطاء في مجال الرفق بالحيوان، وقفة احتجاجية بميدان الجزيرة، في الثانية عشر من ظهر السبت، لرفض جريمة ذبح كلب بشارع الأهرام في شبرا الخيمة، والتي تداول النشطاء فيديو لها على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وقالت دينا ذو الفقار، الناشطة في مجال الرفق بالحيوان، في تصريح خاص لـ”الوطن”، إن وزارة الداخلية، أعطت التصريح لهم بتنظيم التظاهرة، كما حدث من قبل أثناء مذبحة “قطط نادي الجزيرة”.

وأضافت ذو الفقار، إن المشاركين في الوقفة سيطالبون أجهزة الدولة بتشريعات لمنع بث مشاهد العنف، والتي جعلت البلطجة حالة عامة وأسلوب حياة يومي، مشيرة إلى أن مشاهد العنف والاغتصاب والإرهاب التي تبث في وسائل الإعلام سبب فيما يشهده الجتمع من ظواهر غريبة.

وأكدت ذو الفقار، أن الوقفة التي ستتم أكبر من قصة الكلب، قائلة: “سنطالب الدولة بالتصدي لأشكال العنف كافة، سواء ضد الإنسان أو الحيوان، وندعو الجميع للتضامن معنا لوضع حد فاصل للعنف اللفظي والجسدي في المجتمع”.

جدير بالذكر، أن عددًا من النشطاء المختصين في مجال الرفق بالحيوان، قد حرروا المحضر رقم 37 “أحوال” في قسم شبرا الخيمة، ضد مرتكب واقعة ذبح الكلب، والتنديد بها.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى