الأخبار

أشرف العربي: تراجع متوسط دخل الفرد إلى 2.5%..

 

141

قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، اليوم، مصر تحتاج لمناخ داعم للاستمثار، فتراجع متوسط دخل الفرد إلى 2.5%، خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن هناك 3.7 مليون شخص قادر على العمل ولا يجد فرصة عمل، معدل البطالة الرسمي وصل إلى 30%.

وأضاف العربي، خلال المؤتمر الاقتصادي بالإسكندرية، أن مصر تحتاج إلى مليون فرصة عمل حقيقية ومنتجة، لاستيعاب الداخلين الجدد إلى سوق العمل، وبعض العاطلين، والقطاع الخاص هو من سيساهم في خلق تلك الفرص عن طريق الاستثمار والمستثمرين العرب والأجانب.

وشدد العربي، على أن الطريق طويل، قائلًا: “نحتاج أن نواصل خطة واضحة للإصلاح الاقتصادي في كل المسرات، لحل المشاكل والتحديات الموجودة في الوضع الراهن”.

وتابع أن 6.8% نموًا اقتصاديًا في الربع الأول من العام الماضي، وهذا دليل على أن مصر وضعت قدمها على الطريق الصحيح، ففي العام الماضي وضعنا خطة إدارية لخلق مناخ إداري جاذب للاستثمار، وتنفيذ جزء كبير منه.

وأضاف أن الوزارة تولي أولوية إلى الثورة التشريعية المنتظرة من الجهات القضائية، وتطوير المحاكم المتخصصة، وربطها بالجهات الحكومية، وتم البدء حاليًا في ربط 7 محاكم بمحكمة شمال القاهرة، لإتاحة الحصول على العديد من الخدمات، لافتًا إلى أنه تم تفعيل خدمة الشباك الواحد في 25 محكمة، و23 مشروعًا جاهزًا للطرح خلال المؤتمر، لتهسيل الاستمثار الوطني والأجنبي.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى