الأخبار

طرح أراض بالقرعة لجمعيات الإسكان في 6 مدن جديدة

195

 

تستعد هيئة تعاونيات البناء والإسكان، لفتح باب التقدم، 15 مارس المقبل، لجمعيات الإسكان التعاوني، للحصول على أراض في 6 مدن جديدة، على أن تجرى القرعة العلنية لثلاث مدن أخرى لجمعيات تقدمت للحصول على أراض.

وقال الدكتور حسام رزق، رئيس الهيئة، إنه من المقرر فتح باب التقدم لجمعيات الإسكان التعاوني، منتصف مارس المقبل، للحصول على أراض في مدن «بدر، والعاشر من رمضان، و15 مايو، وبرج العرب الجديدة، وأسيوط الجديدة، وأسوان الجديدة».

وأضاف ريس الهيئة «ستطرح الدولة الأراضي، باعتبار أن جمعيات الإسكان نموذج لمشاركة المجتمع المدني في حل مشكلة الإسكان»، مشيرًا إلى أن الطرح ضمن بروتوكول التعاون، بين المجتمعات العمرانية وهيئة التعاونيات، وبموجبه جرى تخصيص أراض في 12 مدينة جديدة لهيئة التعاونيات، بمسطح 1250 فدان، عبر المرحلة الأولى.

وأوضح «رزق» أنه من المقرر تقسيم هذه المساحة، وتوصيل المرافق، لإعادة تخصيصها للجمعيات الجادة، لبناء مشروعات إسكان للأعضاء، الذين لم يسبق لهم الانتفاع بوحدات تعاونية.

وأشار إلى أن البروتوكول الموقع بين المجتمعات العمرانية، وتعاونيات البناء، تضمن 12 مدينة جديدة، وأن هيئة التعاونيات طرحت 6 مدن منها على الجمعيات، خلال يونيو الماضي، وأجريت القرعة العلنية بشأن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر وبدر، خلال نوفمبر الماضي، ومن المقرر إجراء القرعة للمدن المتبقية، خلال الأسبوع الثالث من مارس لـ«المنيا الجديدة، وسوهاج الجديدة، وطيبة الأقصر».

وشدد رئيس الهيئة على أنه تقرر طرح هذه الأراضي، وفقًا لشروط تستهدف تجنب المتاجرة بها، ووصول الوحدات إلى المستحقين بالسعر المناسب وفي التوقيت المحدد بجودة عالية.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى