الأخبار

حصاد العمليات العسكرية بسيناء

 

93

 

قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، إنه فى إطار تنفيذ خطة القوات المسلحة الشاملة فى القضاء على الإرهاب فى سيناء وعلى كافة الاتجاهات الاستراتيجية، تمكنت القوات خلال شهر فبراير من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية، أسفرت عن مقتل أكثر من ١٧٣ إرهابيًا وضبط أعداد كبيرة منهم وتدمير مخازن أسلحة.

وأضاف أنه فى مركز ومدينة العريش نجحت قوات إحدى كمائن الجيش فى التصدى لهجوم عدد من العناصر الإرهابية على الكمين، وتم التعامل معهم وقتل أحدهم دون حدوث خسائر مادية أو بشرية فى صفوف القوات.

وأوضح أن العمليات استهدفت 12 إرهابيًا بنيران الهليكوبتر المسلح أثناء هروبهم بالعربات، مما أسفر عن مقتلهم جميعا، وتدمير العربات التى تقلهم، ومقتل 4 إرهابيين أثناء أعمال المداهمات، وضبط 13 فردًا مطلوبين أمنياً من بينهم 2 ينتميان لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى و109 أفراد مشتبه بهم (من بينهم «2» فرد فلسطينى الجنسية)، وتدمير 22 مقرًا ومنطقة تجمع خاصة بالإرهابيين.

وتابع: «كما تم ضبط وتدمير 32 عربة أنواع و17 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية تستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر الجيش والشرطة، وضبط وإحراز بندقية آلية عيار (7.62×39) مم – (3) خزنة – (2) قنبلة يدوية- جاكت واقى- جهاز لاسلكى (موتورولا)، وتفجير 3 عبوات ناسفة عن بعد، وتم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال».

وقال المتحدث العسكرى: «كما نجحت قوات تأمين قسم شرطة الشيخ زويد فى إحباط محاولة إرهابية لتفجير القسم باستخدام عربتين مفخختين حيث تم تدميرهما عن بعد وقتل الإرهابيين على متنهما».

مضيفا أن القوات نجحت فى التصدى لهجوم إرهابى بقذائف الهاون والنيران حيث تم التعامل مع الإرهابيين وقتل المدعو «مصطفى مزيج فريد» (ينتمى لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى) دون حدوث خسائر مادية أو بشرية فى صفوف القوات.

وأشار إلى أن العمليات استهدفت اجتماع لـ 28 فردًا إرهابيًا بأحد المقرات أثناء تجهيز عدد من العبوات الناسفة، مما أسفر عن تدمير المقر بالكامل ومقتل جميع العناصر الإرهابية الموجودة بداخله، ومقتل إرهابى بعد استهدافه بنيران القوات أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة على مسافة (1.5) كم بجوار أحدى كمائن الجيش نتج عنها تفجير العبوة الناسفة ومقتل الإرهابى.

وأوضح «سمير» أن المداهمات استهدفت عددا من المقرات الخاصة بالعناصر الإرهابية بعد ورود معلومات استخبارية مؤكدة عن تجمع عدد من العناصر الإرهابية بداخلها، مما أسفر عن مقتل 78 فردًا إرهابيًا من بينهم الإرهابى «خليل أبودراع» ينتمى لتنظيم أنصار بيت المقدس (الإرهابى)، واستهداف 4 إرهابين بنيران الهليكوبتر المسلح أثناء هروبهم داخل إحدى العربات مما أسفر عن مقتل العناصر الإرهابية وتدمير العربة.

ومقتل 7 إرهابيين وإصابة 7 آخرين أثناء تنفيذ غطاء جوى بالهليكوبتر المسلح لتأمين أعمال القوات أثناء أعمال المداهمات، ومقتل 8 إرهابيين، وضبط 10 مطلوبين أمنياً «من بينهم عدد (3) أفراد ينتمون لتنظيم أنصار بيت المقدس، وعدد (126) فردًا مشتبها به، وتدمير 48 مقرًا ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية، وضبط وتدمير (36) عربة أنواع -(94) دراجة بخارية بدون لوحات معدنية.

وقال إنه تم التعامل مع عربة فنطاس مياه مفخخة بدون لوحات معدنية بنيران القوات عن بعد ونتج عن التعامل انفجار شديد، وتفجير عبوة ناسفة عن بعد، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال، وتدمير مخزن وقود خاص بالعناصر الإرهابية، وتدمير مخزن أسلحة وذخيرة ومواد تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة، وتدمير مخزن يحتوى على 10 كجم من نبات البانجو المخدر.

من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية، إن 6 عناصر من تنظيم أنصار بيت المقدس قتلوا، أمس، بغارة جوية للطائرات الحربية من طراز «أباتشى» على منزل بقرية المهدية جنوب رفح، بعد ورود معلومات أمنية باجتماع يضم عددا من عناصر التنظيم بالمنزل المملوك لأحد القيادات التكفيرية، بجانب قصف سيارة ماركة هيونداى النترا و3 دراجات نارية خاصة بالعناصر التكفيرية، كانت متوقفة أمام المنزل.

وأصيب المجند جبلاوى مختار عبدالظاهر، 22 عامًا بطلق نارى باليد اليمنى من مجهولين، أثناء وقوفه بمحل خدمته بكمين ولى لافى على الطريق الدولى «العريش/ رفح» جنوب رفح، وتم نقله للمستشفى.

ونفت مصادر أمنية، استيلاء العناصر التكفيرية على شاحنة وقود خاصة بقوات الأمن جنوب مدينة رفح، وقالت المصادر إن الأجهزة الأمنية تلقت إخطارا بالاستيلاء على سيارة فنطاس مياه أثناء سيرها بأحد الطرق جنوب رفح، حيث تكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لضبط المتورطين فى الحادث.

 

المصرى اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى