الأخبار

بيان الإخوان بشأن وثيقة الأمم المتحدة للنساء

nhad

 

 

قالت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة إن بيان جماعة الإخوان المسلمون بشأن وثيقة الأمم المتحدة للنساء صورة طبق الأصل من بيان صادر عن هيئة علماء المسلمين برئاسة الشيخ يوسف القرضاوي، قبل انعقاد الدورة السابعة والخمسين بأسبوع.

وأضافت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة لموقع “أصوات مصرية” التابع لوكالة رويترز أن “هذا البيان استكمال لذوبان مصر في تحالف ظلامي بدأ في الأمم المتحدة ويتكون من 17 دولة تسعى لإجهاض حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق النساء بشكل خاص”.

وأشارت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة إلى عدم إطلاع الإخوان المسلمون على مشروع الوثيقة، مؤكدة أن بيانهم يكشف “عدم وطنيتهم وانبطاحهم أمام دولة بعينها ومحاولاتهم الإتجار بالدين واستغلال جهل عدد كبير من الناس، وقالت إن قطر نفسها تقدمت بتوصيات شديدة الانفتاح”.

وأكد المجلس القومي للمرأة في بيان اليوم أن بيان الإخوان المسلمون ادعى أن المواثيق الدولية وما يصدر من الأمم المتحدة بشأن حقوق المرأة يتصادم مع مبادئ الإسلام ويقضي على الأخلاق الإسلامية ويسعى لهدم مؤسسة الأسرة.

وقال المجلس “إمعان النظر في الوثائق التي تقرها الأمم المتحدة تؤكد الاتفاق والتطابق بين مضمون وهدف هذه الوثائق وما جاء به الدين الإسلامي الحنيف في تكريم المرأة”.

 

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى