الأخبار

يوسف الحسيني يهاجم «العليا للانتخابات»

 

205

 

بعد إصدار المحكمة الدستورية العليا، حكمًا بعدم دستورية قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، شن الإعلامي يوسف الحسيني، هجومًا على اللجنة العليا للانتخابات؛ بسبب موافقتها على هذا القانون، عندما عُرض عليها منذ أكثر من شهرين.

وقال «الحسيني» في برنامجه «السادة المحترمون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، اليوم الأحد، إن «اللجنة العليا للانتخابات تعمل بمفردها، وترفض الاستماع لأي صوت»، مضيفًا: «العديد من الفقهاء الدستوريين أشاروا إلى وجود عوار دستوري في هذا القانون، لكن للأسف لم يسمتع إليهم أحد».

وتابع هجومه على اللجنة العليا للانتخابات، قائلًا: «أنا لا أريد توجيه أي تهامات لأعضاء اللجنة، ولكني أؤكد أنها بهذه الطريقة التي تعمل بها تضيع وقت الشعب المصري»، على حد قوله.

جدير بالذكر أن المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار أنور العاصي، النائب الأول لرئيس المحكمة، قد قضت صباح اليوم الأحد، بعدم دستورية المادة الثالثة من قانون 202 لسنة 2014، والخاص بتقسيم الدوائر الانتخابية.

كما قضت المحكمة أيضًا بعدم قبول الطعن على المادة (25) من القانون الخاص بمباشرة الحقوق السياسية.

وتعليقًا على ذلك، أصدرت رئاسة الجمهورية بيانًا أكدت فيه احترامها الكامل لحكم المحكمة الدستورية العليا، وأضافت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر تعليمات للحكومة لإجراء التعديلات اللازمة على القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، بما يتوافق مع الدستور، والحكم الذي أصدرته المحكمة الدستورية العليا.

 الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى