الأخبار

إجمالي صادرات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة

 

139

 

علن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أن إجمالي قيمة ما تم تصديره من محافظة الإسماعيلية لمختلف دول العالم بالسوق العربية والأوروبية من المنتجات الزراعية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، بلغت 110 ملايين دولار.

صرح بذلك المهندس يسري أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، وأضاف أن إجمالي قيمة ما تم تصديره من الخضروات الطازجة والمجمدة، بلغت 10.5 مليون دولار في حين بلغت قيمة ما تم تصديره من الفاكهة الطازجة والمجمدة 5ر54 مليون دولار.

أما المحاصيل الحقلية التي تم تصديرها خلال نفس الفترة، فبلغت قيمتها 45 مليون دولار والنباتات الطبية والعطرية فبلغت قيمتها 164025 دولار.

ومن جهته أشار الدكتور مهندس فتحي محروس مدير عام التسويق الخارجي بقطاع الزراعة، أن إجمالي قيمة ما تم تصديره من المنتجات الزراعية خلال شهر فبراير الماضي فبلغت 51.9 مليون دولار، لكمية قدرها 1611834 طن، والتي شملت تصدير منتجات برتقال وبصل أخضر وخضار مشكل وبامية مجمدة وفول سودانى ولب قرع وخضروات مجمدة وفاصوليا بيضاء وفاصوليا خضراء وبسله خضراء وفلفل الوان وبورنجا وثوم اخضر وملوخية جافة، وتم تصدير هذه الأصناف إلى دول كل من الهند وإيطاليا والكويت وألمانيا والأردن وقطر وتونس والاتحاد الأوروبي وروسيا.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى