الأخبار

بالمستندات.. تقرير لـ «صحة البيئة»

174

 

كشف تقرير صادر عن قسم صحة البيئة التابع للإدارة الصحية بمركز بني مزار شمال المنيا، وموجه إلى رئيس فرع شركة مياه الشرب، ورئيس الوحدة المحلية بالمركز، عن عدم مطابقة مياه الشرب للمواصفات، وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي، بما يهدد حياة المواطنين بالخطر والإصابة بالأمراض.

وأكد الخطاب الموجه من مكتب الصحة بمركز بني مزار، برقم صادر 179 في 23 /2 /2015 أن جميع العينات الواردة لمكاتب الصحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وحمَّل مكتب الصحة شركة المياه مسئولية التلوث، وعدم الاستجابة لحل المشكلة.

وأرسل قسم صحة البيئة بالإدارة الصحية ببني مزار خطاب آخر لرئيس مركز بني مزار برقم صادر 180 في 23 /2 /2015 يناشد فيه مسئولي الصحة ورئيس مجلس المدينة إصدار تعليمات لرئيس شركة المياه ببني مزار باتخاذ إجراءات سريعة لإلزام شركة المياه بعمل الصيانة اللازمة على وجه السرعة، لكون جميع عينات مياه الشرب ببني مزار غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأن هذا يمثل خطرا داهما على الصحة العامة والأمن العام كما ورد بالخطاب.

وفى نفس السياق أعلنت أمانة حزب حراس الثورة بالمنيا، تلقيها مستندات رسمية منسوبة لمديرية الصحة تؤكد تلوث مياه الشرب ببني مزار، وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وطالب محمد عبد النعيم، أمين الحزب بالمنيا، بإقالة المسئولين المتقاعسين وإحالتهم للنيابة العامة بتهمة الإهمال الجسيم والتسبب في إهدار صحة المواطنين ببني مزار وتعريض حياتهم للخطر.

من جانبه أكد المهندس إبراهيم خالد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، على نظافة جميع مياه الشرب التي يستخدمها المواطنين بكل أرجاء المحافظة ومطابقتها للمواصفات.

وقال: “لا يمكن أن نقبل بأي حال من الأحوال أن نضخ كوب مياه واحد ملوث أو غير مطابق للمواصفات لأي مواطن، ونهتم بشكل دوري بأخذ عينات مياه من كافة المحطات علي مستوي المحافظة وتحليلها جيداً للتأكد من سلامة المياه”.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى