الأخبار

ضبط خلية تضم 22 إرهابيا متورطين في تفجيرات بالجيزة

226

واصلت قوات الأمن بالجيزة، اليوم، مطاردتها للعناصر الإرهابية والمطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا العنف بالمحافظة؛ للبحث عن المتهمين بارتكاب تفجيرات شارع الوحدة بإمبابة، قسم شرطة الوراق، ومركز شرطة أوسيم.

وتمكنت القوات بقيادة اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث، من ضبط خلية إرهابية تضم 12 متهمًا تبين تورطهم في واقعة اقتحام نقطة شرطة المنيب، والهجوم على محال تجارية بالهرم، ومحاولة قتل 4 مجندين وحرق 6 سيارات شرطة أعلى الطريق الدائري بالهرم.

وتبين تورط المتهم في حرق 13 سيارة تابعين لحي الهرم، كما ضبطت القوات 13 متهمًا آخرين في مناطق “الصف وكرداسة والهرم والحوامدية”، وتبين تورطهم في أعمال عنف وقتل والشروع في القتل والسرقات بالإكراه.

وقالت تحريات المباحث، التي أجريت تحت إشراف اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث، إن ضباط المباحث تمكنوا من ضبط المتهم الرئيسي في ارتكاب العديد من وقائع العنف التي وقعت في منطقة الهرم منذ يومين.

واعترف المتهم الرئيسي، على 12 متهما زملائه، وتم ضبطهم فجر أمس، وارتفع عدد المتهمين المقبوض عليهم في تلك العمليات الإرهابية إلى 28 متهمًا، وذلك بعد أن تمكنت القوات من ضبط 15 آخرين خلال الأسبوعين الماضيين.

وتبين أن المتهمين كانوا يتلقون أمولًا من تنظيم الإخوان الإرهابي؛ للقيام بأعمال عنف وشغب في المنطقة وحرق واقتحام محال تجارية؛ لحدوث حالة من الفزع بين المواطنين قُبيل المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد خلال الشهر الجاري.

وأوضحت التحريات، التي جرت بمعرفة ضباط إدارة البحث الجنائي بالجيزة تحت قيادة اللواء جرير مصطفى مدير المباحث الجنائية، أن المتهمين صادر لهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة.

كما ضبطت القوات بقيادة العميد محمد أبوالفتوح، رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، والعميد حسن عليوة مفتش مباحث شمال الجيزة، والمقدم علاء فتحي رئيس مباحث قسم الجيزة، والرائدين طارق مدحت وهيثم خلف معاوني المباحث، 6 تشكيلات عصابية ضمت 40 متهمًا بمناطق الصف والحوامدية والهرم والعمرانية والطالبية وقسم الجيزة.

وتبين أن المتهمين، متورطين في 3 جرائم قتل وسرقة بالإكراه، وأن هناك متهم هارب من سجن أبوزعبل في أحداث ثورة 25 يناير الماضية، كما تمكنت القوات من ضبط 3 ورش لتصنيع الأسلحة النارية في منطقة إمبابة والوراق.

وتحررت المحاضر اللازمة، وأخطر المستشاران أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، وياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، وباشر التحقيقات فريق من نيابة الجيزة، تحت إشراف المستشار محمد سراج رئيس النيابة الكلية، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة ولاتزال التحقيقات مستمرة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى