الأخبار

قضينا على السوق السوداء فى بيع “الدولار” بإجراءات اقتصادية بحتة

222

نفى هشام رامز محافظ البنك المركزى، أن يكون هناك طوابير للمستثمرين خلال الفترة الحالية مؤكدًا أن الوضع تحسن خلال الفترة الماضية بدليل توفير 420 مليون دولار للبنوك عبر الانتربنك خلال الأسبوع الماضى، مشددًا على أن قرار الحد الأقصى للإيداع تطبيقًا لقوانين وقواعد عالمية وليس بدعة فى السوق المصرية .

وحول شكوى بعض المستوردين من ندرة الدولار قال “كانت هناك شكاوى من السوق السوداء للدولار ونحن نقوم بتلك الإجراءات للقضاء عليها وتوفير الدولار فى البنوك لتلبية طلبات المستوردين وزيادة الحصيلة فى البنوك، وسيتم استخدام الانتربنك لبيع الدولار من البنوك التى لديها فائض إلى البنوك التى تحتاج للدولار لتلبية الطلبات” .

وأوضح رامز، أن البنك المركزى حقق أهدافه من القضاء على السوق السوداء بإجراءات اقتصادية بحتة وفنية وليست بوليسية، منوهًا إلى أن هناك أولويات للسلع الغذائية الأساسية والمواد الخام والأدوية .

وحول تردد أنباء عن دخول ودائع خليجية بقيمة 10 مليار دولار قال رامز أن الحديث عن مساعدات يعود لتلك الدول فقط، مشددًا على أن دول الخليج وقفت بشدة بجانب مصر خلال السنوات الماضية وأنها مستمرة فى دعم الدولة المصرية.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى