الأخبار

اختتام الدورة الزراعية لمعالجة وإدارة المياه

 

104

اختتمت اليوم الخميس أعمال الدورة التدريبية في مجال الزراعة والمتخصصة في معالجة وإدارة المياه ومكافحة الملوحة .

نظم الدورة ـ التى انطلقت فى الحادى والعشرين من فبراير الماضى ، وأقيمت بالمركز المصري الدولي للزراعة ـ الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية ، وشملت الدورة التدريبية ( 26 ) متدربا من الدول الأفريقية ( أثيوبيا – الكونجو الديمقراطية – كينيا – الكاميرون – السودان – الجابون – بنين – الصومال – تنزانيا – موريتانيا – غانا – أوغندا – تشاد – بوروندي) ، وذلك في إطار التعاون الثلاثي للوكالة لصالح الدول الأفريقية.

وفي هذا الصدد ، ألقي جمال أبو عميرة عضو بالوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية كلمة نيابة عن السفير حازم فهمي أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ، أعرب فيها عن ترحيبه بالسادة المشاركين بالدورة في بلدهم الثاني مصر.

كما أعرب عن شكر الوكالة وتقديرها للمركز المصري الدولي للزراعة لتنظيمه هذا البرنامج الناجح ، وقال إن الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ومن قبلها الصندوق المصري للتعاون الفني مع أفريقيا دائما الاهتمام بالتعاون مع أفريقيا في جميع المجالات ، وخاصة في المجالات التي تتميز بها مصر ومنها القطاع الزراعي ، وهو الأمر الذي من شأنه تحقيق الأمن الغذائي وتنمية الثروة الزراعية والحيوانية بالدول الأفريقية.

وأشار الى العلاقات المتميزة التي تربط مصر بالدول الأفريقية ، موضحا أن الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية تعهدت منذ نشأتها بأن تبذل أقصي جهودها لمساعدة الدول الأفريقية في جميع المجالات من أجل رفع معدلات النمو للأشقاء الأفارقة ، ووجه الشكر للمتدربين بالدورة علي مشاركتهم القيمة والبناءة.

ومن جانبهم ، أعرب المشاركون بالدورة عن شكرهم وتقديرهم العميق لوزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية، وكذلك المركز المصري الدولي للزراعة ، علي البرنامج التدريبي القيم وحفاوة الاستقبال.

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى