الأخبار

بالصور.. خريطة مصر بدون حلايب وشلاتين

205

 

على الرغم من التحذيرات بشأن انتشار ميداليات تباع للسياح عباره عن خرائط لمصر بدون حلايب وشلاتين تباع بعدد من البازارت وبالاخص البازارات التركيه المتعاقدة مع شركات السياحة التى تجلب لها أفواجا سياحية بشكل يومى.

فمن الواضح ان هناك تصميما على تزوير الحقائق وتثبيت معلومات مغلوطه لدى السائح الاجنبى واعتراف ضمنى بعدم وجود حلايب وشلاتين على الهدايا التى تباع للسياح، حيث انتشر وبقوة بجانب الميدليات التى قل تواجدها بعد التحذير منها من خلال بعض التقارير الصحفية بعض الهدايا التذكارية والتى هى ايضا عبارة عن خرائط بدون حلايب وشلاتين.

وطالب مرافقوا الافواج السياحية بتدخل الأجهزة الأمنية المختصة عن مراقبة الواردات عن طريق الجمارك، وكيفية دخول تلك الخرائط الخاصة بمصر بدون منطقة حلايب وتدخل فورى من الجهات الحكومية فى مصر لسحب تلك الكميات من الخرائط التى تم تداولها فى السوق السياحى بالبحر الأحمر وفى عدد من المدن السياحية مؤكدين على انتشارها بجميع البازارات الصغيرة بالمدينة لإقبال السياح على اقتناء تلك الأنواع من الهدايا، ولرخص ثمنها.

وعلم “صدى البلد” أن هناك عددا كبيرا من المستوردين وتجار الجمله لهدايا البازارات بالبحر الاحمر قد قاموا بجلب كميات كبيره من تلك الخرائط علي شكل هدايا يتم توزيعها بالفعل علي عدد كبير من البازارات للبيع القطاعي حيث يقبل السياح على شراء مثل هذه الهدايا لأنها رخيصه الثمن حيث يتراوح سعر الهديه الخريطه مابين 3 الى 5 جنيهات.

وتنتشر تلك الانواع من الخرائط بشكل كبير بالبازارات التركيه بالغردقه والتى تزدحم بشكل يومى بالسياح خاصه فى ظل تعقاداتها مع شركات السياحه التى تجلب لها افواج سياحيه بشكل يومى.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى