الأخبار

تفاصيل الحادث الذى تسبب في وفاة أطفال المدارس

 

136

في تمام الساعة التاسعة صباحا اصطدم حادث قطار السكة الحديد مع أتوبيس رحلات مدرسية أثناء عبوره  ” مزلقان غير معتمد ” أدى إلى وفاة 7 أشخاص من بينهم أطفال وإصابة 25أخرين ، وفقاً لرواية اللواء أحمد حامد رئيس الهيئة القومية لسكك الحديدية.

وقال حامد لـ” المال ” إن المزلقان  الذى وقع عليه  الحادث غير شرعي وأقامه صاحب مزرعة ” درب الحاج ” بالقرب من طريق ” مصر – الاسماعلية “الصحراوية  بجوار مدينة الشروق ، وحدث تصادم بين الأتوبيس رقم “3”  ، ضمن مجموعة أتوبيسات تقوم برحلة مدرسية، وجرار  قطار السكك الحديدية.

وأضاف رئيس الهيئة القومية لسكك الحديدية أن وزير النقل قرر تشكيل لجنة لمعاينة منطقة الحادث ورفع تقريرها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات متوقعا أن تنتهي اللجنة من تقريرها  خلال يومين .
و قال حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة صباح اليوم ، إن حادث التصادم أسفر بالفعل حتى الآن عن مصرع 7 أفراد وإصابة 24 تم نقلهم إلى المركز الطبى العالمى.

وأضاف عبد الغفار أن هناك 7 حالات حرجة ضمن المصابين تم إدخالها العناية المركزة، مشيرا إلى وجود 17 مصابا يتم التعامل معهم فى أقسام الاستقبال.

وكان المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، قد تفقد موقع حادث اصطدام قطار بأتوبيس أطفال بقطار بمدينة الشروق بعد أن عبر الأتوبيس من معبر غير قانونى.

 

 

 

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى