الأخبار

تصدير مشهد بعدم استقرار مصر قبل المؤتمر الاقتصادي

213

أكد الإخواني المنشق، إسلام الكتاتني أن ارتفاع وتيرة الأعمال الإرهابية والتفجيرات مؤخرا مسلسل متوقع، وأنه محاولة لتصدير مشهد اضطراب الساحة المصرية للعالم الخارجي والداخلي ما ينعكس على المؤتمر الاقتصادي الشهر الحالي.

وأوضح الكتاتني في تصريح خاص لـ”صدى البلد” أن هذه الأفعال ليس لها علاقة بتغيير وزير الداخلية، حيث إنه كان مرتباً لها من قبل، وهدفها الأساسي تصدير مشهد عام بعدم استقرار الداخل المصري، ما يحدُّ من النتائج المتوقعة للمؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ.

وعما إذا كانت هذه الأحداث تتم بتحريك من التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين أو قادة التنظيم في مصر، ذكر الإخواني المنشق أنه لا فارق بين القيادتين، بل إن إخوان مصر هم المسيطرون على التنظيم العالمي للإخوان المسلمين.

كما أشار إلى تميز وزير الداخلية الجديد اللواء مجدي عبدالغفار في ملف الإسلام السياسي، مستشهدا بحركة التغييرات التي أجراها في قيادات الوزارة التي تنم عن إلمامه بالوضع الأمني ودرايته بإمكانيات رجال الوزارة.

ودعا الإخواني المنشق الدولة المصرية للتصدي لمثل هذه الأفعال عن طريق وضع رؤية استراتيجية شاملة لا تركن إلى الحل الأمني فقط، مؤكدا أن الإخوان تعمل على الضغط للظهور في المشهد السياسي من جديد.

يذكر أن مصر شهدت خلال الفترة الماضية تصاعد وتيرة الأعمال الإرهابية قبل المؤتمر الاقتصادي.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى