الأخبار

مقتل زعيم «القرصنة الإليكترونية» لداعش

153

كشف مصدر أمريكى مطلع عن أن ضربة نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار فى سوريا قتلت متسللا إليكترونيا بريطانيا يعتبره مسئولون أمريكيون وأوروبيون من أبرز القراصنة الذين يعملون لحساب تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا.

وقال المصدر إن وزارةالدفاع الأمريكية ضالعة على الأرجح فى الضربة التى قتلت المتسللالبريطانى جنيد حسين الذى كان يقيم فى السابق فى برمنجهامبإنجلترا.

وجاء فى تقرير على موقع «سي.إس.أو. أون لاين» أن الضربة الجوية التى نفذت بطائرة بدون طيار وقعت يوم الثلاثاء الماضى قرب مدينة الرقة السورية.

وكان حسين ٢١ عاما قد سافر إلى سوريا فى وقت ما خلال العامين الماضيين،وكانت مصادر حكومية أمريكية وأوروبية قد كشفت لوكالة «رويترز» فى وقت سابق هذا العام عن أنها تعتقد بأن حسين هو زعيم ما يسمى بـ»الخلافة الإليكترونية»، وهى جماعة للقرصنة الإليكترونية هاجمت فى يناير الماضى حسابا على تويتر خاصا بوزارة الدفاع الأمريكية رغم أن المصادر قالت إنها لا تعرف ما إذا كان حسين قد شارك شخصيا فى عملية التسلل.

وهذه هى المرة الثانية التى يتم فيها الإعلان عن مقتل شخصية كبيرة فى تنظيم داعش خلال الأيام الثمانية الماضية، بعد الإعلان عن مقتل ثانى أكبر قائد للتنظيم فى ضربة جوية أمريكية أيضا قرب الموصل بالعراق فى ١٨ أغسطس الحالي.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى