الأخبار

المحاكم اليوم..

.

51

  • استئناف محاكمة مرسي وكوادر الإخوان في «التخابر»
  • جنايات الجيزة تنظر أولى جلسات محاكمة 73 متهما فى حرق كنيسة كرداسة
  • القضاء الإداري ينظر بطلان عمومية نادي الزمالك

تشهد قاعات المحاكم اليوم الأحد نظر العديد من القضايا الهامة السياسية والجنائية بالقاهرة والمحافظات، والتي تعد أبرزها استئناف محكمة جنايات القاهرة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، بالاضافة إلي استئناف جنايات بورسعيد محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا «مذبحة بورسعيد».

تستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى و10 متهمين آخرين من كوادر وأعضاء الإخوان، فى قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر،في العاشرة من صباح الغد.

تستأنف محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، محاكمة لـ73 متهما بتهمة ارتكاب القتل العمد، والمعروفة إعلاميًا بـ”مذبحة بورسعيد”، في العاشرة من صباح الغد.

تستأنف محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بأكتوبر، محاكمة قضية جنايات كرداسة، الخاصة بواقعة الهجوم على مركز شرطة كرداسة، فى العاشرة من صباح الغد.

أما جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، فمن المقرر أن تستأنف محاكمة 30 متهما فى قضية أحداث العنف التى حدثت فى الذكرى الثانية لأحداث محمد محمود، في العاشرة من صباح الغد.

كما تستأنف جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”خلية
الماريوت”، لاتهامهم بارتكابهم “جرائم التحريض علي مصر” من خلال اصطناع مشاهد وأخبار كاذبة وبثها عبر القناة القطرية، في العاشرة من صباح الغد.

كما تنظر محكمة جنايات الجيزة، أولى جلسات محاكمة 73 متهما فى حرق كنيسة كرداسة ، وذلك فى العاشرة من صباح الغد.

وتستأنف محكمة القضاء الإداري، نظر الدعوى القضائية التي أقامها ممدوح عباس، رئيس النادي الأسبق، للمطالبة ببطلان إقامة الجمعية العمومية المقبلة لنادي الزمالك، فى العاشرة من صباح الغد.

بينما تستأنف محكمة جنايات الجيزة القضية الخاصة بواقعة الهجوم على مركز شرطة كرداسة، مساء يوم 3 يوليو العام الماضي، فى العاشرة من صباح الغد.

وتنظر محكمة جنايات طنطا أولى جلسات محاكمة 44 من عناصر الإخوان الإرهابية والمتهمين بالإتلاف والتجمهر والحرق العمد، وإثارة الشغب وحيازة منشورات من شأنها تكدير السلم العام ،في العاشرة من صباح الغد.

أما في المنصورة، فتستأنف محكمة القضاء العسكري بالمنصورة، محاكمة 4 من طلاب جامعة المنصورة، وأستاذ بكلية الطب، بتهمة الانتماء لجماعة محظورة، وارتكاب أعمال عنف، وإتلاف واجهة مبنى الأمن الإداري بالجامعة، في العاشرة من صباح الغد.

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى