الأخبار

“السيسي” يجسد المثل الحقيقي للقائد

 

 

30

لم يمر اليوم الثالث على تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشروع تنمية محور قناة السويس، وإعطاء إشارة بدء العمل، ليفاجأ جميع المصريين بأن هناك متابعة مستمرة منه لسير العمل فى المشروع، وأنه لن يسمح بأي تأخير عن الموعد الذى حدده لانتهاء العمل، حيث قام الرئيس بتفقد بدء أعمال حفر قناة السويس الجديدة على أرض الواقع، الذى تقرر أن تكون مدة إنشائه سنة بدلا من 3 سنوات.
وأكد الرئيس خلال جولته، على أن متابعة تنفيذ المشروعات عن كثب ستعد إحدى السمات المميزة للمرحلة المقبلة.
قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، إن زيارة الرئيس لموقع العمل تؤكد إصراره على إنهاء العمل فى المشروع فى غضون عام الأمر، الذى فاجأ المصريين بتقليص مدة العمل من 3 سنوات إلى سنة واحدة، بجانب مفاجأته للشعب بمتابعته الشخصية للمشروع، والتأكيد على استمرار العمل ليل نهار للانتهاء من حفر القناة، وهذا يعنى الاهتمام الكبير بمشروع مصر القومى الأكبر.
وأضاف أن الرئيس بزيارته يوجه رسالة مفادها “انتبهوا فى أى وقت ستجدونى موجود أباشر العمل والتنفيذ”، وهو مؤشر جديد أن تكون المشروعات تحت رعاية مباشرة من الرئيس، مشيرا إلى أن السيسى يؤكد أن العمل الميدانى هو سمة المرحلة، لتكون رسالة اخرى إلى الحكومة بعدم الاكتفاء بالجلوس فى المكاتب، ولابد من النزول إلى الشارع ومتابعة العمل على أرض الواقع.
ورأى المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، أن ما قام به الرئيس تجسيد لطريقته فى العمل وإدارة الدولة، فاستطاع أن يطلق مشروع خلال شهرين منذ توليه السلطة ولم يستطع غيره خلال سنوات تنفيذه رغم وجود الفكرة.

وقال: إن الرئيس يكشف يوما بعد يوم القرار الصائب الذى اتخذه المصريين باختياره رئيسا لهم، فهو بطل شعبى، مؤكدا أن السيسى بكل المواصفات يعد رجل المرحلة، ورئيس فاعل قوى فكرا وتنفيذا وسريع ودقيق، وهى حقيقية لا يستطيع أى إنسان أن ينكرها.
وأضاف الآن الطيران المصرى يحلق فى سماء سيناء ليعلن أن مصر بدأت مرحلة البناء والعودة، ويعلن تحدى الإرهاب وكل من يفكر في النيل من مصر، مشيرا إلى أن الرئيس يؤكد على أهمية العمل من خلال زيارته وضرورة مشاركة مختلف الأطياف مشاركة فى عملية البناء، ويضرب القدوة بالاستيقاظ مبكرا ومتابعة وإدارة مصالح الدولة.
وقال إيهاب الخراط، عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديموقراطى، إن الرئيس يصحح المعتقدات الخاطئة التى ترسخت عن دور الرئيس وهى الاكتفاء بالتخطيط وإعطاء الأوامر فقط، مشيرا إلى أن من أهم واجبات القائد الإلهام وإعطاء المثل والقدوة وأن يحفز المجموعة التى تعمل معه، كما فعل من خلال زيارته.
وأضاف هذه الزيارة تعطى إحساس لفريق العمل أن هناك فريق واهتمام من الرئيس شخصيا مما يحفزهم على العمل بكفاءة أعلى ومعدلات حماس عالية، لافتا إلى أن السيسى يعيد مصر إلى حقائب زمنية قديمة أيام الرئيس محمد نجيب والسادات، عندما كانوا يشرفون بأنفسهم على الأعمال، ليختلف الأمر فى عهد الرئيس الأسبق مبارك، فكانت زياراته لمواقع العمل بشكل رسمى ومتكلف.
الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى