الأخبار

فريق طبي لمتابعة 119 تلميذا مصابين بالجدري المائي

 

 

86

كلف الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، وكيل وزارة الصحة اليوم، بإرسال فريق الطب الوقائي لمناظرة جميع تلاميذ مدرسة “بيت خلاف” الابتدائية بقرية “بيت خلاف” بمركز جرجا لمتابعة الإصابات بالجديري المائي لبعض التلاميذ بالمدرسة، وأكد على ضرورة المتابعة يوميًا لاكتشاف أي حالات جديدة واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

وتم إعطاء العلاج المناسب للتلاميذ وعزل الحالات المصابة بالمنزل لمدة أسبوعين، وتم عمل ندوة تثقيف صحي للتعريف بالمرض وطرق العدوي والوقاية مع التركز علي التهوية الجيدة للفصول والاهتمام بقواعد النظافة العامة للتلاميذ ونظافة البيئة المدرسية ونظافة الحمامات.

وأكد المحافظ، ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية بالمحافظة، لتفعيل خطة وزارة الصحة للوقاية من الأمراض المعدية بالمنشآت التعليمية التي تم توزيعها من قبل مديرية الشئون الصحية على مديرية التربية والتعليم لتوزيعها علي الإدارات التعليمية والمدارس.

وشدد على تفعيل دور فرق الصحة المدرسية في مناظرة التلاميذ بطابور الصباح يوميًا، وعزل التلاميذ المشتبه في إصابتهم بأي مرض معدي لحين الاتصال بأقرب فريق صحي للسيطرة على أي مرض معدي في بداية اكتشافه وإعطاء رسائل تثقيفية للتلاميذ في طابور الصباح، لافتًا إلى ضرورة الاهتمام بالتهوية الجيدة للفصول ونظافة البيئة الداخلية والخارجية للمدارس.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم والأزهر والإدارات التعليمية الأزهرية بأن يقوم وكيل وزارة الصحة وفريق معه بالمرور وتقديم تقرير عن حالة دورات المياه بالمدارس التابعة للتربية والتعليم والأزهر وكذلك تهوية الفصول والنظافة، مؤكدًا أن صحة الأطفال والتلاميذ من أبناء المحافظة خط أحمر لا يقبل التهاون فيه.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى