الأخبار

سحر نصر تبحث سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية

استعرضت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، سُبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية على وجه التحديد بين مصر ولبنان قبيل انعقاد اجتماع اللجنة “المصرية – اللبنانية” العليا المشتركة بين البلدين أواخر مارس المقبل.

وأعربت سحر خلال اللقاء الذى عقدته مساء اليوم، مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات فى لبنان “ايدال”، المهندس نبيل عيتانى، عن تطلع مصر إلى مزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين، مشيرة إلى أن هدف الاجتماع هو البحث فى الخطوات التى من شأنها تفعيل التعاون بين الوزارة و”ايدال”، ومن بينها تفعيل مذكرة تشجيع الاستثمارات المعقودة بين الطرفين.

وأشار عيتانى إلى أن المشاريع اللبنانية فى مصر تشكل علامة فارقة، نظرًا إلى قدمها وتنوعها وإلى الاستثمارات المصرية بلبنان فى الخدمات وتجارة التجزئة، وحديثا قطاع تكنولوجيا المعلومات، الذى شهد إطلاق حاضنة للأعمال فى بيروت.

ودعا عيتانى إلى تفعيل التعاون بين البلدين على الصعيد الاستثمارى ليشمل القطاعات الجاهزة للاستثمار، من خلال دعم المستثمرين والحفاظ عليهم والترويج للاستثمارات البينية، مطالبًا بتفعيل التعاون فى إطار مذكرة التعاون الموقعة بين “ايدال” وهيئة تشجيع الاستثمار المصرية وعقد اجتماع مشترك “لبنانى – مصرى” من أجل التباحث فى الخطوات المستقبلية، مؤكدًا أن هناك مجالات عديدة للتعاون.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى