الأخبار

شرم الشيخ تستقبل مؤتمر”تكنولوجيا المياه”‎

335

 

يعقد فى الفترة من 12 إلى 14 مارس الجاري، المؤتمر الدولي الثامن عشر لتكنولوجيا المياه تحت رعاية الدكتور حسام المغازى، وزير الموارد المائية والري، والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، والدكتور خالد فهمي، وزير البيئة .
 وأكد الدكتور محمد زكريا، منسق عام المؤتمر، أنه سيتم مناقشة المشاكل ذات الصفة القومية والتى تحتاج إلى استراتيجيات طويلة المدى لتخطيط استخدام الموارد المائية فى ظل التحديات التى تواجه الكثير من دول العالم التى تعانى من نقص حاد فى استخدام موارد المياه العذبة، لاستخدامها فى الأغراض المختلفة سواء صناعية و منزلية و زراعية.
وأوضح المنسق العام، أن  المؤتمر يعد من أهم الفعاليات التى تتبناها عدد من المراكز البحثية على مستوى الجمهورية بالاشتراك مع الجمعية الدولية لتكنولوجيا المياه و جامعة المنصورة – مركز أبحاث ومشروعات المياه والصرف الصحي والصناعى، وجامعة الزقازيق، والأكاديمية العربية لعلوم النقل البحرى والتكنولوجيا، موضحا أنه تم تقديم 151 بحث من 24 دولة وتم قبول 79 بحث من 13 دولة بنسبة 40%.
ولفت المنسق العام إلى أن التنظيم الأكاديمي للمؤتمر تحت رعاية جامعة نيويورك والمركز القومى للبحوث الايطالية والجامعة المصرية اليابانية وجامعة بكين وجامعة اوزاكا باليابان، الأكاديمية الروسية للعلوم.
  ويتحدث فى المؤتمر كلا من الدكتور هانى الكاتب، مستشار رئيس الجمهورية، و الدكتور ميشيل بسكالى، نائب رئيس المؤتمر ورئيس وحدة تكنولوجيا المعلومات للإدارة الحرجة للمياه، والدكتور اندرى كوستيانى، عن التغيرات المناخية.
يفتتح  المؤتمر بورشة عمل عن آفاق الاستثمار والتنمية الاقتصادية فى منطقة قناة السويس بعد الانتهاء من المشروع، ويلقيها الدكتور محمد عطوة، عميد كلية التجارة جامعة المنصورة، كما تعقد جلسة خاصة للاتجاهات الحديثة فى تكنولوجيا المياه، حيث يكون المتحدثون من الشركات العاملة فى المجال لعرض أحدث التكنولوجيات فى مجالات الرى والمضخات ومعالجة المياه واستخدام الطاقة الشمسية فى تحليه المياه وخطوط توزيع المياه.

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى