الأخبار

مشروعات الكهرباء المقرر طرحها في المؤتمر الاقتصادي

133

 

 

أكد الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك عددا من المشروعات التي سيتم طرحها خلال المؤتمر الاقتصادي تتعلق بإنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء.

وأشار اليماني إلى أن المشروعات التي ستقوم بطرحها الشركة القابضة للكهرباء تتمثل في بعض محطات توليد الكهرباء والتي تحتاج إلى التمويل المطلوب والكافي لها منها محطة كهرباء دمنهور المركبة قدرة 1500 ميجاوات، محطة كهرباء ديروط المركبة قدرة 2250 ميجاوات، محطة كهرباء بني سويف المركبة قدرة 2250 ميجاوات، محطة كهرباء المحمودية قدرة 750 ميجاوات، محطة كهرباء السيوف قدرة 750 ميجاوات.

وأضاف اليماني، في تصريح خاص لـ”فيتو”، أن المشروعات المرتبطة بشركات توزيع الكهرباء والتي سيتم طرحها تتمثل في توريد العدادات الذكية مسبوقة الدفع والتي أعلنت عنها الوزارة لتركيبها للمشتركين الجدد وتنفيذ خطة القطاع لاستبدال العدادات الحالية بأخرى مسبوقة الدفع خلال فترة من 5 إلى 10 سنوات للمشتركين الحاليين، طرح مشروعات تتعلق بمراكز التحكم بشركات توزيع الكهرباء scada “نظم التحكم وتجميع البيانات”.

وتابع: “تم إعداد قائمة بمشروعات شركة نقل الكهرباء فتم لعدد من المشروعات وسيتم طرحها خلال المؤتمر الاقتصادي وتشمل 5 مشروعات قدرة 500 كيلوفولت لكل مشروع وتتمثل في محطة محولات وادي النطرون، محطة محولات طامية، محطة محولات طماى الأمديد بالدقهلية، محطة محولات أبوالمطامير، محطة محولات غرب ملاوي.

ولفت إلى أن مشروعات الطاقة المتجددة التي أعدتها هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لطرحها خلال المؤتمر تشمل 3 محطات لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح بغرب النيل قدرة المحطة الواحدة 200 ميجاوات، محطتين شمسيتين تعملان بالخلايا الفوتوفلطية قدرة المحطة الواحدة 200 ميجاوات بمنطقة غرب النيل أيضا.

 

 

 

 

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى