الأخبار

الأمور المستعجلة تحجز دعوى إدراج حماس منظمة إرهابية

 

88

حجزت محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية الدائرة الثانية برئاسة المستشار ماجد أبو السعود، الدعوى المقيدة تحت رقم 187 لسنة 2015 التي أقامها طارق محمود، المحامي والأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، لإدراج حماس كمنظمة إرهابية، لجلسة 24 مارس للنطق بالحكم.

واتهم طارق محمود، خلال مرافعته، حركة حماس بالتورط في اقتحام السجون المصرية وتهريب المسجونين المنتمين لجماعة الإخوان وحماس وحزب الله. وقدم محمود ميثاق حركة حماس المثبت فيه أنه الفصيل العسكري لجماعة الإخوان الإرهابية، كما تم عرض أفلام وصور لتدريبات حركة حماس وهم يحملون شعار رابعة.

وأبدى اندهاشه من عدم صدور قرار من الدولة بإدراج حماس كمنظمة إرهابية على الرغم من صدور حكم قضائي بإدارج كتائب عز الدين القسام كجماعة إرهابية وأيضا قرار حكومي باعتبار جماعة الإخوان جماعة إرهابية.

وطلبت المحكمة ضم الحكم الصادر في قضية قتل المتظاهرين والمتهم فيها الرئيس الأسبق مبارك لشهادات كل من اللواء عمر سليمان ورئيس هيئة الأمن القومي الأسبق ومدير المخابرات العامة ومدير المخابرات الحربية واللوء محمود وجدي واللواء منصور العيسوي، وزراء الداخلية السابقين، وكذلك ضم الحكم الصادر عن محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية الذي أدان حركة حماس بالتورط في عملية اقتحام السجون المصرية وتهريب قيادات من حماس والإخوان وحزب الله.

وأكد طارق محمود في مرافعته أن “هذه الحركة ضالعة وممول أساسي بالعتاد والأفراد للهجمات الإرهابية التي تمت مؤخرا في شمال سيناء، ومنها عملية “كرم القواديس” والعملية الإرهابية التي استهدفت الكتيبة 101 في العريش وتورطهم في مذبحة رفح الأولى والثانية، بالإضافة إلى قيام الأجهزة السيادية برصد اتصالات تمت بين جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية وقيادات حركة من حماس قبل ارتكاب هذه العملية”.

 

البداية

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى