الأخبار

«النور» يطالب «منصور» بإقرار النظامين «الفردي والقوائم» في الانتخابات البرلمانية

32

 

 

طالب حزب النور السلفي الرئيس المؤقت عدلي منصور بضرورة الاستجابة لمطالب القوى الوطنية في إقرار النظام المختلط في الانتخابات البرلمانية «فردي – قوائم».

 

 

وبدأ حزب النور فعليًا استعداداته للانتخابات البرلمانية المقبلة حيث كلف الحزب أمانات المحافظات بتكثيف الفعاليات والقوافل الخيرية للتواصل مع المواطنين في المحافظات وكتابة تقرير باحتياجات كل محافظة لوضعها في برامج المرشحين.

 

 

وقال المهندس جلال مرة، الأمين العام لحزب النور، إن الحزب لم يشارك في الاجتماع الذي عقده رؤساء الأحزاب المدنية، الأربعاء، بمقر حزب الوفد، لمناقشة عدد من القضايا على الساحة السياسية، أهمها قانون الانتخابات البرلمانية.

 

 

وأشار إلى أن الحزب أرسل مقترحاته و«طالبنا بإجراء الانتخابات البرلمانية وفقاً للنظام المختلط، وأن يتم إجراء الانتخابات بنظام الثلث للنظام الفردي والثلثين للقائمة».

 

 

وأكد المهندس صلاح عبدالمعبود، عضو المجلس الرئاسي لحزب النور، أن الحزب سبق وطالب بضرورة الأخذ بالنظام المختلط حتى لا يسمح بعودة أبناء الأنظمة السابقة إلى العمل مرة أخرى، في إشارة إلى نظامي مبارك والإخوان المسلمين.

 

 

في سياق متصل، كلف المجلس الرئاسي للحزب أمانات المحافظات بضرورة وضع خطة للتواصل مع المجتمع خلال الستة أشهر المقبلة، وذلك في إطار استعدادات الحزب لانتخابات مجلس الشعب المقبلة.

 

 

وقال طارق الدسوقي، الأمين العام المساعد لحزب النور: «إننا نسعى لتحقيق انطلاقة جديدة في إطار التطورات السياسية التي شهدتها البلاد مؤخرًا، والحزب قادر على معرفة من يتمتع بالحس الوطني»، مشيرًا إلى أن «الحزب مستعد لخوض الانتخابات البرلمانية، خاصة أن الفترة الماضية أثبتت أن الحزب متواصل مع الجماهير التي وثقت فيه وشاركت في الاستفتاء على الدستور الجديد».

 

 

وأكد أن «الحزب استطاع تقديم خدمات للجماهير وأنه اهتم بالمواطن ووضع احتياجاته في الأولويات في ظل الأزمات والصراع السياسي في البلاد».

 

 

أخبارك.نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى