الأخبار

مدارس «ليسيه الحرية» بباب اللوق تقدم خطة تطويرها

24

 

قدمت مدارس “ليسيه الحرية” باب اللوق الرسمية، خطة تطوير للعملية التعليمية بها إلى وزير التربية والتعليم، الدكتور محب الرافعي.

وقالت مديرة المدارس دانيه الحسيني، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، إن “الخطة المعدة لتطوير المدارس جاءت في ظل تطوير العملية التعليمية والنهوض بها من خلال مشاركة المجتمع المحلي في ظل سياسة الدولة بالاهتمام بالتعليم”.

وأضافت أن “الخطة تضمنت تطوير العملية التعليمية بالمدرسة وفقًا للنظم الحديثة للتعليم الجيد والمواكب للتطور التكنولوجي وتطوير السبورات بالفصول وتحويلها إلى سبورات ذكية تواكب الاتجاه الحديث بالعملية التعليمية”.

وأوضحت أن الخطة تضمنت أيضا تجديد مبنى رياض الأطفال بعد الأحداث المؤسفة التي تعرض لها المبنى من حريق في عام2011، حيث حيث قامت الإدارة بترميم المبنى لإعادة تشغيله مرة أخرى ولقلة الموارد المادية فإن المبنى يحتاج إلى التطوير لكي يواكب تاريخ المدرسة العريقة.

كما تضمنت الخطة أيضًا تجديد الشقق الموجودة بالمدرسة بعد وقوع الأضرار التي حدثت في عام 2011، مما أثر على إمكانية الاستفادة منها لتدر دخلاً إضافيًا للمدرسة، يساعد على النهوض بالمدرسة وذلك عن طريق تأجير هذه الشقق كمراكز تعليمية للغات وكمراكز تدريب لوجستية.

وأكدت مديرة مدارس الحرية، ضرورة تطوير وتشجير الفناء والملاعب بالمدرسة، مما يساعد على عدم إصابة الطلاب بأرض الملعب، ويساعد على إمكانية فتح أكاديمية رياضية تفيد الطلاب والمجتمع المحلي.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى