الأخبار

الفضائيات تواجه الأزمات المالية بإغلاق قنوات..

136

.

 

جاء قرار مجموعة قنوات MBC بتعليق قناة “MBC مصر 2″، ووقف كل البرامج الرياضية، وتسريح العاملين بها، ليمثل حلقة جديدة في سلسلة إغلاق الفضائيات التي بدأت منذ ثلاثة أشهر بإغلاق قنوات “المحور 2″، “المحور دراما”، ومؤخرًا قناة “CBC Two”، لأسباب متباينة بعضها يتعلق بالأزمات المالية أو بتوقف مباريات الدوري العام.

كانت قناة “MBC مصر 2” تقدم بعض البرامج الرياضية منها: “ملعب الخامسة” للإعلامي إبراهيم عبدالجواد، و”زيكو” الذي يقدمه زكريا ناصف، و”مساء الأنوار كمان وكمان” للإعلامي مدحت شلبي.

وحتى الآن لم تصدر مجموعة قنوات MBC أي رد فعل بشأن ما تم تردد عن إغلاق القناة، لكن “الوطن” تواصلت مع أحد المسؤولين بالقناة في دبي والذي نفى إغلاقها.

وأكد المصدر، أن ما حدث قرار إداري داخلي يفيد بتعليق البرامج الرياضية على خلفية عدم تحديد موعد نهائي لعودة الدوري العام مرة أخرى، وقال إنه من الصعب أن يتم الحفاظ على بث قناة تقدم محتوى رياضي طوال اليوم في ظل توقف الدوري الذي تمتلك حق بث مبارياته وتعتمد عليه في كل ما تقدمه من برامج أو استوديوهات تحليلية.

ومن جانبه نفى محمد كامل، مسؤول شركة “بريزنتيشن” التي تملك حق بث مباريات الدوري، ما تردد بشأن فسخ تعاقد الشركة مع قناة “MBC مصر 2″، وقال لـ”الوطن”: “التعاقد لايزال قائمًا، والقناة دفعت تقريبًا كل مستحقات الشركة كاملة بناء على التعاقد الذي تم، والذي تجمعنا به حالة من الالتزام والاحترام، وعليه لا يعنينا أي إجراءات إدارية داخلية تخص مجموعة MBC فيما يتعلق بإيقاف برامج أو تسريح عاملين، فنحن ملتزمون بالتعاقد، ولكني أعتقد أن إغلاق القناة أو تعليق برامجها هو أحد تداعيات توقف الدوري العام، وعدم وضوح الرؤية بشأن موعد عودته مرة أخرى، وفي تقديري سيكون من الصعب على أي قناة الاحتفاظ بالعاملين بها ودفع رواتبهم دون أن يكون هناك محتوى يقدمونه”.

كانت قناة “CBC Two” توقفت منذ بداية مارس، وذلك نظرًا لإيقاف النشاط الكروي وتأجيل الدوري العام لكرة القدم، إلى موعد غير محدد حتى الآن.

وعللت القناة الأمر في بيان، أن قناة “CBC Two” هي القناة المخصصة بين قنوات CBC بشكل أساسي لنقل مباريات الدوري والأستوديو التحليلي الخاص بها والبرنامج الرياضي اليومي.

وإلى جانب ذلك كانت الأزمة المالية تسببت في وقف بث قناتي “المحور 2” و”المحور دراما”، في نهاية ديسمبر الماضي، بعد أن صارت قناة “المحور دراما”، تبث مسلسلاتها دون فواصل إعلانية، وهو ما حال دون وجود معلن، بجانب أن “المحور2” كانت قناة مستقلة في بداية انطلاقها، ثم تحولت لقناة تعرض ما تبثه “المحور 1” على شاشاتها بعد ساعتين.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى