الأخبار

قوانين الاستثمار “عائق” في مواجهة الاقتصاد.

 

144

مستثمرو الاسكندرية:
– ضرورة الاستعانة بمجموعة من التشريعات تخدم الاقتصاد المصري
– هناك قوانين عمرها 50 عاما تسببت في اغلاق 250 مصنعا ببرج العرب
– النظام الضريبي الجديد “غير عادل” ويجب تعديله

مطالب عديدة يضعها مستثمري المناطق الصناعية بالإسكندرية، على طاولة أعمال المؤتمر الاقتصادي المصري والذي يبدأ أولى أيامه غداً بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة عدد كبير من المستثمرين ورجال المال والأعمال من مختلف دول العالم.

“صدى البلد” رصدت أهم ما تعانيه المناطق الصناعية داخل الإسكندرية والعقبات التي تواجههم، ومطالبهم من المؤتمر الاقتصادي، والتي كان على رأسها ضرورة تغيير المنظومة الاقتصادية بالاستعانة بمجموعة من التشريعات التي تخدم الاقتصاد المصري وتذلل للعقبات أمام أصحاب الأعمال.

من جانبه أكد أمير واصف، عضو مجلس أمناء مستثمري منطقة برج العرب الصناعية، أن أهم ما يواجه مستثمري مدينة برج العرب من عقبات هو وجود قوانين تحمل الكثير من العقبات والتعقيدات الحكومية-بحسب وصفه- والتي أشار إلى أن بعضها قد تحاوز الـ50 عاماً بدون تغيير مما نتج عنه إغلاق أكثر من 250 مصنع بالمناطق الصناعية ببرج العرب يعمل بها ما يربوا على ال200 ألف عامل.

وطالب واصف بضرورة العمل على إعادة النظر في جميع القوانين المتعلقة بالاسثمار والقوانين الضربية، وإعادة النظر في التعديلات الأخيرة الخاصة بتطبيق النظام الضريبي الغير عادل الذى تم فرضه على المستثمرين.

جدير بالذكر أن محمد فرج عامر، رئيس جمعية مستثمري برج العرب، قد كشف في وقت سابق، عن أنه لم يتلق دعوة لحضور المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، رغم كونه رئيس أضخم مجموعة صناعية بالشرق الأوسط.

وقال “عامر”، خلال تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك”، كتير من المستثمرين سألوني عن دعوات للمؤتمر الاقتصادي الكبير بشرم الشيخ، وللأسف أجبت بأننا لم نتلق أي دعوة لحضور المؤتمر بصفتنا رئيس وأعضاء جمعية مستثمري برج العرب الجديدة، أو بصفتي رئيس مجموعة فرج الله، أضخم وأحدث مجموعة صناعية بالشرق الأوسط”.

وأشار: “تمنياتنا بالنجاح والتوفيق لمصر حبيبتنا بنتائج هذا المؤتمر الذي سوف يحمل الخير لمصر

 

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى