الأخبار

اتهامات ضد متشدد ليبي

22

رفض قاض اتحادي أميركي إلغاء اتهامات ضد متشدد ليبي متهم في هجمات بنغازي عام 2012، التي قتل فيها أربعة أميركيين، بينهم السفير.

وكان محامو أحمد أبو ختالة قد طلبوا من القاضي رفض جميع الاتهامات عدا واحدا في لائحة اتهامات تشمل 18 بندا. وقالوا إن وزارة العدل تحاكم بشكل غير صحيح أبو ختالة عن أفعال وقعت في الخارج وليس في الولايات المتحدة.

لكن قاضي المحكمة الجزئية الأميركية كريستوفر كوبر رفض تلك الحجج في حكم يعود تاريخه لأمس الأربعاء، على الرغم من أنه طلب حججا إضافية لاثنين من التهم الموجهة إليه قبل اتخاذ أي قرار.

وقال القاضي إنه في حين قللت قرارات المحكمة العليا من نطاق القوانين الاتحادية في الخارج، لكن هناك حالات يمكن تطبيق القوانين الجنائية فيها في الخارج.

وألقت القوات الخاصة الأميركية القبض على أبو ختالة في مداهمة في يونيو 2014 في ليبيا، وتم جلبه إلى الولايات المتحدة لمواجهة الاتهامات.

وينتظر أبو ختالة المثول أمام محكمة اتحادية في واشنطن في اتهامات من بينها تقديم دعم مادي لإرهابيين، وقتل شخص يتمتع بحماية دولية، وتدمير ممتلكات اتحادية بشكل متعمد.

وحث محامو الدفاع كوبر أيضا على إعادة أبو ختالة إلى ليبيا كعقوبة على ما يسمونه الاعتقال والاستجواب غير القانوني لموكلهم، والذي جرى على متن سفينة تابعة للبحرية نقلته إلى الولايات المتحدة.

سكاى نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى