الأخبار

من هو “محمد العبار” المسؤول عن إنشاء العاصمة الجديدة ؟

152

 

في الوقت الذي وقعت فيه الحكومة المصرية مذكرة تفاهم مع شركة “إعمار” الإماراتية لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة تزيد عن 17 ألف فدان، ظهر اسم المسؤول عن أعمال التنفيذ محمد بن علي العبار، رئيس مجلس إدارة الشركة، فمن هو.. “الوطن” تنشر معلومات عن “العبار” المسؤول عن العاصمة الجديدة:

– يبلغ من العمر 49 عامًا

– تولى العديد من المناصب، ومنها عضو المجلس التنفيذي لحكومة دبي، ومدير دئرة التنمية الاقتصادية، وأحد المساعدين الرئيسيين للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، ومدير عام الخليج للاستثمارات، ورئيس مجلس إدارة شركة “إعمار العقارية “، إضافة إلى مجالس إدارات عدة مؤسسات في دبي.

– حصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1981 من جامعة “سياتل” بالولايات المتحدة الأمريكية.

– التحق بالعمل في حكومة دبي، وكلف بإدارة أموالها واستثماراتها في سنغافورة.

– لعب العبار دورًا كبيرًا في تدعيم القطاعات غير البترولية فيها مثل صناعة الألومونيوم، عندما شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم دبي المحدودة “دوبال”، وفي تدعيم صناعة المعارض، والمؤتمرات إبان عمله نائبًا لرئيس مجلس إدارة مركز دبي التجاري العالمي، وكان هو صاحب فكرة مهرجان دبي للتسويق.

– عرف عنه براعته وعبقريته كرجل أعمال مبادر ومنطلق وصاحب رؤية ثاقبة، تلتقط موجات التغيير، وتؤثر فيها في ذات الوقت خاصة دوره في صناعة القوانين الاقتصادية في البلاد.

– أما على الصعيد الشخصي فالعبار رئيس جمعية دبي للجولف، كونه يعد لاعبًا من مستوى جيد في هذه اللعبة.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى