الأخبار

محلب يؤكد التزام مصر بحفظ وصيانة الاستثمارات الكويتية

 

177

 

شدد رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب أمس على التزام الحكومة المصرية بحفظ وصيانة كل الاستثمارات الكويتية، فيما وعد بحل كافة المشاكل المتعلقة بهذا الخصوص.

وأكد محلب خلال مباحثات مع وزير المالية أنس خالد الصالح على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، تقدير بلاده لحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على رأس وفد رفيع المستوى، واصفا ذلك بأنه يجسد قوة ومتانة العلاقة بين البلدين.

ومن جانبه، أكد الوزير الصالح في بيان لوزارة المالية الكويتية ضرورة استكمال منظومة التشريعات الاقتصادية التي تخلق مناخا استثماريا مشجعا في مصر، ووصف إقرار قانون الاستثمار الأجنبي الذي صدر مؤخرا في مصر بأنه يضعها على الطريق السليم، ما يؤهلها لأن تصبح قبلة استثمارية خاصة وأنها السوق الأكبر والأعمق بالمنطقة.

وأشار أن مبلغ الأربعة مليارات دولار المخصصة للاستثمار التي أعلنها سمو أمير البلاد في كلمته أمس سيتم توظيفها في استثمارات مختلفة موزعة على قطاعات اقتصادية مصرية متنوعة وأدوات استثمارية مختلفة.

وكان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أعلن خلال كلمة في افتتاح اعمال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري قيام الأجهزة الاستثمارية في دولة الكويت بتوجيه 4 مليارات دولار من استثماراتها في قطاعات الاقتصاد المصري المختلفة، ومن خلال الأدوات الاستثمارية المتنوعة.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى