الأخبار

بالفيديو والصور.. السيسي لرئيس وزراء إثيوبيا

116

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إنه تم التوصل لحل أزمة سد النهضة بين مصر وإثيوبيا من خلال الإرادة والتعاون المشترك بين البلدين، مؤكدا أن مياه النيل تأتي لمصر بأمر من الله سبحانه وتعالى.

وأشار إلى أن العلاقة بين البلدين جيدة، لافتا إلى أن الاتفاقيات السابقة لم تكن تحمل نوايا واستعدادا للتنفيذ، لكن هذه المرة قررنا أن تكون الإرادة قوية بين شعوب الدول الثلاث.

وأضاف “السيسي” خلال كلمته بجلسة توقيع وثيقة إعلان مبادئ سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا، أن الأساس في أي اتفاق بين الأشقاء هو الاستعداد لتنفيذ هذا الاتفاق، وألا يضر بعضنا البعض.

وقال إنه في أول لقاء مع رئيس وزراء إثيوبيا أكدت له أننا ليس لدينا أي تحفظ في التنمية من أجل الشعب الإثيوبي، لكن “خلي بالك أن فيه في مصر شعب يعيش فقط على المياه، بقول كده لأن السنين اللي فاتت كان فيها قلق بين الشعوب وبعضها، ولكننا قررنا بدء حقبة جديدة من التعاون والمحبة، والثقة والاستعداد أن نقدم لشعوبنا في مصر وإثيوبيا والسودان ما يتطلعون إليه”.

وتابع “جينا بكل الحب والإخلاص والأمانة ونوايانا طيبة، للتعاون مع أشقائنا في أثيوبيا والسودان”.

وقال الرئيس السيسي موجها خطابه للرأي العام في مصر والسودان وإثيوبيا: “يجب أن نعمل على التعاون والتنمية، فمن الممكن أن نشكك في بعضنا البعض ولكننا اخترنا أن نثق في بعض ونطمئن لبعضنا وأن نعمل على التعاون والبناء والتنمية، ولما هنتعاون ربنا يساعدنا وكل بلادنا هتبقى بخير”.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=82tYhERX4ZA&feature=g-all-xit”]

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى