الأخبار

عارف: اجتماع الإرشاد لم يسفر عنه جديد

10

 

قال الدكتور أحمد عارف المتحدث الرسمي باسم جماعة “الإخوان المسلمين”، إن اجتماع مكتب إرشاد الجماعة اليوم السبت، ركز على متابعة الأوضاع الراهنة، مشيرا إلى أن الاجتماع لم يسفر عن جديد.

وعلمت “بوابة الأهرام”، من مصدر إخواني طلب عدم ذكر اسمه أن اجتماع اليوم شارك فيه جميع أعضاء المكتب لحساسية الموقف، الراهن ووضع اللمسات الأخيرة لحماية قصر الاتحادية من أي محاولة اقتحام.

ولفت المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إلى أن هناك نوايا بالتحرك إلى قصر الاتحادية للحد من أعداد المتظاهرين العازمين التوجه لمحيط القصر لإسقاط الدكتور محمد مرسي.

وأشار المصدر إلى أن المتظاهرين المعتصمين بميدان رابعة العدوية سيعملون على غلق الشوارع المؤدية لقصر الاتحادية، موضحا أن إسقاط الرئيس خط أحمر بالنسبة للجماعة.

فيما أكد مصدر آخر بالجماعة أن اجتماع اليوم كان عاصفا، حيث طرح البعض فكرة الذهاب للاستفتاء على بقاء الرئيس حقنا للدماء، وهو ما عارضه السواد الأعظم من أعضاء مكتب الإرشاد لكون الاستفتاء لن يصب في صالح بقاء الدكتور مرسي.

فيما سادت حالة من الانقسام بين شباب الإخوان حيث دعا البعض للتواصل مع المعارضة للتوافق على حل الأزمة إلا أن أغلبية الشباب وخاصة الذين ينتمون للأقاليم عارضوا ذلك بشدة، وقال بعضهم: إذا كانت القيادة ستقبل بفكرة انتخابات رئاسية مبكرة، فلماذا ضحوا بنا وقتل بعضنا أمام قصر الاتحادية عقب الإعلان الدستوري وأمام المركز العام للجماعة بالمقطم؟

 

بوابة الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى